هل يمكن استخدام زيت الزيتون للاطفال حديثي الولادة؟

هل يستخدم زيت الزيتون للاطفال حديثي الولادة

من الطبيعي أن تريدي أن تحصلي على كل المعلومات التي تحتاجين إليها قبل اللجوء إلى وضع أي مادة أو خلطة على جسم الطفل الرضيع! فهل سمعت يومًا عن زيت الزيتون للاطفال حديثي الولادة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

صرحت العديد من النساء إلى أنهن استخدمن زيت الزيتون لتدليك جسم أطفالهن الصغار ولم يؤدي هذا الأمر إلى معاناتهم من أي مشاكل صحية.

لكن تشير العديد من الدراسات إلى أن زيت الزيتون قد لا يكون الخيار الأفضل من أجل تدليك جسم الأطفال حديثي الولادة. وفي حال كان طفلك يعاني من بشرة جافة أو متشققة، من المفضل تجنب استخدام هذا النوع من الزيت وإلا سيؤدي هذا الأمر إلى زيادة حدة مشكلته وإلى احمرار بشرته.

لذلك، ننصحك دائمًا باستشارة الطبيب قبل اللجوء إلى استخدام أي نوع من الزيت على بشرة الطفل وذلك للتأكد من عدم تأثيره سلبًا على صحته.

ما عليك معرفته أنه في حال كان طفلك يعاني من مشكلة في بشرته، تتعدد كثيرًا أنواع الزيوت الأخرى التي يمكنك استخدامها. سيحدد الطبيب النوع الأفضل على حسب طبيعة جسم مولودك.

في هذا السياق، يقال عن إمكانية استخدام زيت الزيتون في حال كان طفلك الرضيع يعاني من ألم أو التهاب في الأذن. لكن لا ننصحك باتخاذ أي خطوة قبل استشارة الطبيب والحصول على موافقته.

اقرئي أيضًا: طرق منزلية من أجل علاج الكحة عند الرضع!



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟