طرق منزلية من أجل علاج الكحة عند الرضع!

طرق علاج الكحة عند الرضع منزليا

هل يعاني طفلك الصغير من الكحة المستمرة ولا تعلمين ما هي الخطوات التي يجب عليك اعتمادها للحد من أعراض هذه المشكلة الصحية؟ لا شيء يشعرك بالحزن والقلق خلال هذه الأيام أكثر من رؤية طفلك الرضيع وهو يعاني من مشكلة تسبب له الإنزعاج والألم! لذلك، يسعدك موقع "عائلتي" اليوم من خلال تقديم أفضل طرق علاج الكحة عند الرضع.

  • زيادة نسبة السوائل: عندما لا يشعر طفلك بأي تحسن، عليك التأكد من زيادة نسبة السوائل التي يحصل عليها خلال النهار مثل المياه والعصير والحليب. هذا ويمكنك تقديم الحساء كوجبة غذاء مع التأكد من الا يكون ساخنًا لتجنب تعرضه للحروق. لكن في حال لم يكن طفلك قد بلغ عمر الستة أشهر بعد، لا يمكنك القيام بأي حاجة إلا زيادة عدد الرضعات التي يحصل عليها.
  • رفع رأس الطفل: في حال كان طفلك يعاني من مشكلة الكحة، تأكدي من زيادة وسادة صغيرة وراء رأسه إذ يسهل هذا الأمر من عملية التنفس.
  • استخدام جهاز الترطيب: تأكدي من وضع جهاز الترطيب في الغرفة التي ينام فيها الطفل ليلًا إذ يساعده على النوم بسبب تنفسه بشكلٍ طبيعي. لكن عليك أن تتأكدي من تنظيف هذا الجهاز بشكلٍ روتيني حسب التعليمات المرافقة في العلبة من أجل تجنب العفن.

هذا وعليك أن تعلمي أنه في حال كان طفلك يعاني من الحرارة المرتفعة مع الكحة، عليك التحدث مع الطبيب فورًا ليصف له الدواء المناسب. ففي بعض الحالات قد تكون مشكلة الحمى أمراً غير طبيعي.

إقرئي أيضًا: ما هي طريقة تنويم الطفل الرضيع؟



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟