هل يحدث حمل قبل الدورة باربع ايام؟

هل يحدث حمل قبل الدورة باربع ايام

المواضيع

  • هل يحدث حمل قبل الدورة باربع ايام
  • أعراض الحمل

تتساءل العديد من السيدات هل يحدث حمل قبل الدورة باربع ايام، وفي هذا المقال مع عائلتي سنجابوك على هذا السؤال ونعرض لك أعراض الحمل الأكيدة.

من المعروف أن المرأة تكون أكثر خصوبة في وقت الإباضة أو عند خروج بويضة من المبيضين والذي يحدث عادةً قبل بدء الدورة التالية بحوالي 12 الى 14 يوم وهذا الوقت يعتبر الوقت من الشهر الذي يزيد به إحتمالية حدوث حمل. ولكن هل من الممكن حدوث حمل قبل الدورة بأربعة أيام؟ إكتشفي هذا الأمر معنا!

هل يحدث حمل قبل الدورة باربع ايام

كما جميعنا يعلم أن يبلغ متوسط الدورة الشهرية المنتظمة 28 يوماً ويكون اليوم الأول من الحيض هو اليوم الأول وأن هذه الدورة تستمتر من يومين الى 7 أيام. تجدر الإشارة ان فرصة حدوث حمل في هذه الفترة غير شائع وهذا لأن نافذة الخصوبة لا تزال على بعد حوالي أسبوع من هذا الأمر.

وفي حوالي الأيام 6 الى 14 من الدورة، سيبدء الجسم بإفراز هرمون FHS الذي يساعد في تكوين البويضة داخل المبيض وسيبدء الجسم أيضاً في إعادة بناء بطانة الرحم في رحمك. وكما ذكرنا ان التبويض يحدث في اليوم الرابع عشر من الدورة ومن المحتمل أم يحدث حمل في يوم التبويض، ومع ذلك فإن التبويض لا يحدث دائماً كالساعة وأنه من الممكن أن يحدث الحمل في 4 أيام قبل أو بعد منتصف الدورة الشهرية.

وأخيراً، اذا حدثت الإباضة في وقت متأخر من الدورة الشهرية أو في حال بدأت الدورة الشهرية في وقت أقرب من المعتاد، فقد تحملين في حال مارست العلاقة الحميمة في الأيام السابقة للدورة.

أعراض الحمل

أما أهم أعراض الحمل هي:

اذاً، بعد ان اكتشفتي اذا من الممكن حدوث حمل قبل الدورة بأربع أيام، إكتشفي علاقة الحمل قبل الدورة بيومين ونوع الجنين.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل اقترب موعد ولادتك؟