هل يجب رفع الرجلين لحدوث الحمل؟

هل يجب رفع الرجلين لحدوث الحمل ونصائح اخرى

المواضيع

  1. ما هي افضل أنواع الجماع لحدوث حمل؟

  2. ماذا بعد الجماع؟

  3. رفع الرجلين والحمل

  4. ما هو الوقت المناسب للجماع من اجل الحمل؟

تتسائلين هل يجب رفع الرجلين لحدوث الحمل ونصائح اخرى تابعينا لتتعرفي على مفاتيح زيادة فرص الانجاب وتكتشفي انواع الجماع المناسبة للحمل والتوقيت المناسب له...

تعرفي معنا سيدتي اليوم على افضل أوضاع للجماع من اجل حدوث حمل بالإضافة. فان كنت تتساءلين عن مدة الاستلقاء بعد الجماع لحدوث حمل وان كان رفع الرجلين يساعد على الحمل فهذا الوقت المناسب لتكتشفي الإجابات معنا.

ما هي افضل أنواع الجماع لحدوث حمل؟

لا بد وانك تبحثين سيدتي عن طرق لزيادة فرصك في الحمل فهل كنت تعرفين ان لوضعية الجماع دور في ذلك؟ الحيوان المنوي يصل الى عنق الرحم من اجل تخصيب البويضة مهما كانت وضعية الحمل لكن هناك بعض الوضعيات التي تسهل حدوث ذلك ومنها:

  • الوضع التقليدي: استلقي على ظهرك واطلبي من زوجك اتخاذ المركز الأعلى. لتحسين الوضعية واراحة الظهر ننصحك باستخدام وسادة اسفل الظهر من اجل زيادة عمق الايلاج وتحسين مسيرة الحيوانات المنوية عبر عنق الرحم.
  • الوضع الخلفي او الدوجي: اتخذي وضع السجود واسمحي لزوجك اتخاذ وضعية خلفية لتحفيز الايلاج العميق وجعل المسافة التي على الحيوانات المنوية قطعها قصيرة بتحفيز من الجاذبية.

ماذا بعد الجماع؟

ننصحك سيدتي لحدوث الحمل بسرعة ان تحافظي على وضعية الاستلقاء بعد الجماع اذ تستغرق الحيوانات المنوية للوصول الى عنق الرحم بين 10 و15 دقيقة لذا ننصحك بعد الايلاج ان:

  • تستلقي على ظهرك كما في حالة الوضع التقليدي مدة 5 دقائق الى 15 دقيقة بالاكثر ولا تنسي وضع الوسادة والمحافظة على وضعيتها اسفل ظهرك لتحفيز لقاء البيوضة والحيوان المنوي.
  • ان كنت قد اتخذت وضعية الدوجي او الوضع الخلفي حافظي كذلك الامر على وضعية السجود للمدة نفسها.

رفع الرجلين والحمل

ما من اثبات علمي يؤكد على ان رفع الرجلين يسهل فرص وصول الحيوانات المنوية الى البويضة لان تجويف الحوض لا يتاثر برفع الرجلين لكن ننصحك ان تتجنبي التبول بعد الجماع طوال 10 الى 15 دقيقة لتعطي الفرصة للحيوان المنوي بالوصول الى عنق الرحم.

ما هو الوقت المناسب للجماع من اجل الحمل؟

تستغرق دورة الحيوان المنوي 5 أيام اما وقت الاباضة فيدوم يوم انتاج البويضة الناضجة التي تذهب في طريقها الى قناة فالوب نحو الرحم. حاولي ان تلتقي مع زوجك في موعد العلاقة الحميمة قبل وقت الاباضة بـ5 أيام ويوم الاباضة لكي يلتقي الحيوان المنوي الحي بالبويضة اثناء الاباضة لتخصيبها. لا تنسي سيدتي استشارة الطبيبة المختصة لمزيد من المعلومات حول زيادة فرص الحمل من اجل تزويدك بالفيتامينات اللازمة وتجنب التشوهات الجينية كما وننصحك بان تسترخي قدر الإمكان طوال وقت محاولتك الانجاب لان الحالة النفسية السيئة تؤثر على خصوبتك وخصوبة زوجك. يمكنك اللجوء الى خطوات تعزيز خصوبة المراة لمزيد من الافادة!

لا تنسي اتباع النظام الغذائي الصحي والنصائح الصحية التي نقدمها لك على الدوام من عائلتي، نتمنى لك حملا صحيا قريبا! ونتركك مع 5 أنواع أطعمة تُعزّز الخصوبة عند المرأة!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟