هل هناك دواء يساعد على النوم العميق للاطفال؟

هل هناك دواء يساعد على النوم العميق للاطفال

المواضيع

  • هل هناك دواء يساعد على النوم العميق للاطفال
  • كيفية تنظيم نوم الطفل

تتساءل العديد من الأمهات هل هناك دواء يساعد على النوم العميق للاطفال، وفي هذا المقال إخترنا ان نشكف لك صحة هذا الموضوع ونقدم لك اهم النصائح.

لا شك أن من أبرز المشاكل التي قد تعاني منها الأمهات هي إضطرابات النوم عند أطفالهن، ولهذا السبب تتساءل الأم ما هي الطرق التي تساعد على نوم الأطفال وإن كان هناك أي دواء يساعد على هذا الأمر.

هل هناك دواء يساعد على النوم العميق للاطفال

على الرغم من أن هناك أنواع معينة من الأدوية التي قد يصفها فقط الطبيب المُختص لعلاج قلة النوم عند الأطفال مثل مضادات الهيستامين، إلا أنه يرى العديد من الأطباء أن الأدوية المنومة غير صحية ولا يجب إعطائها للأطفال إلا في الحالات المُستعصية وبعد الإشراف الطبي.

فقد أشارت العديد من الدراسات أن لهذه الأدوية آثار سلبية عدة على الجهاز العصبي للطفل خاصةً في تم تناولها بكميات غير خاضعة للإستشارة الطبية ومن دون وجود أي سبب مرضي يستدعي تناولها. ونضيف الى هذا أن كثرة إستخدام هذه الأدوية قد يُسبب الإدمان ويصبح الطفل غير قادر على النوم إلا بعد تناولها. ولا نستطيع إلا أن نذكر أن أدوية نوم الأطفال قد تعيق قدرتهم على النمو بشكل صحي وتطوير قدراتهم الذهنية.

كيفية تنظيم نوم الطفل

اذاً، ننصحك من هنا بتجنب إعطاء طفلك الأدوية المنومة واللجوء عوضاً عن هذا الى الطرق الأساليب الطبيعية التي تُنظم نومهم مثل:

  • إبقاء الطفل مشغول طوال النهار ليشعر بالإرهاق وينام في الليل.
  • تجنب إعطاء الطفل الوجبات الكبيرة قبل النوم.
  • عدم إعطاء الطفل أي نوع من المشروبات أو الأطعمة التي تحتوي على الكافيين.
  • إعطاء الطفل حمام دافئ قبل النوم والحرص أن تكون أجواء الغرفة هادئة ومناسبة للنوم.
  • تحديد موعد محدد للنوم في كل ليلة والمواظبة عليه.

وأخيراً، نعود وننصحك بتجنب إعطاء الطفل أي نوع من الأدوية المنومة إلا تحت الإستشارة الطبية لمنع حدوث أي مضاعفات أنت بالغنى عنها، إكتشفي الآن جدول عدد ساعات نوم الأطفال حسب العمر.



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟