هل نزول سائل ابيض لزج من المهبل في الشهر التاسع من علامات الولادة؟

هل نزول سائل ابيض لزج من المهبل في الشهر التاسع من علامات الولادة؟

المواضيع

  1. انواع الافرازات المهبلية في الشهر التاسع من الحمل!

  2. سبب نزول سائل ابيض لزج من المهبل في الشهر التاسع!

تتساءلين ما سبب نزول سائل ابيض لزج من المهبل في الشهر التاسع وهل هي من علامات واعراض قرب الولاده وتريدين معرفة انواع الافرازات المهبلية الاخرى؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التسالات وتكشف لك فيه عن ابرز المعلومات عن افرازات الشهر التاسع من الحمل.

من الطبيعي ان تظهر الافرازات المهبلية خلال الحمل وتزداد مع تقدم مراحله لا سيما في الشهر الاخير منه والتي غالبا ما تحدث بسبب رقة عنق وجدار الرحم. ولكن هل نزول سائل ابيض لزج من المهبل في الشهر التاسع يشير الى قرب موعد الولادة؟

انواع الافرازات المهبلية في الشهر التاسع من الحمل!

قبل ان نكشف لك في مرحلة لاحقة سبب نزول سائل ابيض لزج من المهبل في الشهر التاسع وعما اذا كان من علامات قرب الولادة، نطلعك في هذا الشق على انواع الافرازات المهبلية في الشهر التاسع:

  1. افرازات بيضاء رقيقة: يطلق عليها ايضا اسم الثور الابيض وتتميز بكونها تملك رائحة خفيفة جدا وغالبا ما تزداد كميتها وتشتد رائحتها وسماكتها مع اقتراب موعد الولادة.

  2. افرازات بيضاء سميكة: غالبا ما تكون على شكل قطع الجبن الصغيرة وغالبا ما تشير الى اصابة الحامل بعدوى فطرية وغالبا ما تترافق مع الشعور بحكة وحرقة اثناء الجماع والتبول.

  3. افرازات خضراء او صفراء: وهي من الافرازات غير الطبيعية في الشهر التاسع الت تشير الى التقاط الام لانواع معينة من العدوى لا سيما عبر الاتصال الجنسي ومنها دائ المشعرات والكلاميديا.

  4. الافرازت الرمادية: هي ايضا من الافرازلت غير الطبيعية وغالبا ما تصاحبها رائحة كريهة تشير الى الاصابة بالعدوى والبكتيريا المهبلية وغالبا ما تنتج عن الافراط في استخدام الغسول المهبلي.

  5. الافرازات الوردية اللون: وهي الافرازات التي يصاحبها نزيف خفيف والتي تشير الى قرب عملية المخاض واستعداد الجسم للولادة.

سبب نزول سائل ابيض لزج من المهبل في الشهر التاسع!

اذا، وبعد ان كشفنا لك عن انواع الافرازات في الشهر الاخير من الحمل واطلعناك سابقا على اسباب الم الفخذ للحامل في الشهر التاسع، لا بد من ان نجيبك في ما يلي على سؤال ما سبب نزول سائل ابيض لزج من المهبل في الشهر التاسع وهل هو من علامات الولادة؟

في الواقع، وبحسب ما يقول الاطباء الاختصاصيين في الطب النسائي والتوليد، فانه في بداية الحمل تتكون مادة مخاطية كبيرة تحجب فتحة عنق الرحم وتحميها من العدوى البكتيرية والالتهابات المختلفة، الا انه ومع حلول الشهر التاسع من الحمل تزداد نسبة هذه الافرازات وتشير الى استعداد الجسم واقتراب موعد الولادة.

اخيرا وبعد ان كشفنا لك عن انواع الافرازات المهبلية في الشهر التاسع وسبب زول سائل ابيض لزج من المهبل في الشهر التاسع من الحمل، ندعوك الى الاطلاع على ما الذي يعنيه نزول دم مع مخاط في الشهر التاسع.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!