ما اسباب الم الفخذ للحامل في الشهر التاسع؟

اسباب الم الفخذ للحامل في الشهر التاسع

المواضيع

  1. اسباب الم الفخذ للحامل في الشهر التاسع

  2. علامات اقتراب الولاده

تتساءلين عن اسباب الم الفخذ للحامل في الشهر التاسع وكيفية علاج هذه الالام اليك الجواب بالاضافة عن كل المعلومات التي تبحثين عنها في هذا المقال من عائلتي.

اسباب الم الفخذ للحامل في الشهر التاسع

بعد ان استعرضنا في وقت سابق اسباب الم الورك لدى الحامل، سنطلعك في ما يلي على اسباب الم الفخذ للحامل في الشهر التاسع:

  • ازدياد حجم الجنين: مع التقدم بالحمل تشتد الاربطة والعضلات في الجزء السفلي من جسم المرأة الحامل مما يسبب لها اوجاعا كثيرة في تلك العضلات وبخاصة كلما انحنت الى الامام. وفي بعض الحالات يكون الالم متواصلا ولكنه يخف قليلا عند الاستلقاء على احد الجانبين وثني الركبتين تجاه البطن.
  • التهابات الفخذ: التهابات الفخذ في بعض الحالات قد يسبب الالم المتواصل في هذه المنطقة للحامل، لذلك لا تترددي في مراجعة طبيبك ان شعرت بان الالم متواصل لكي يشخص لك السبب وبالتالي يمنحك العلاج اللازم.
  • اقتراب موعد الولادة: ومن الممكن ان يدل الم الفخذ على اقتراب موعد الولاده وبخاصة ان تضاعف حجم الجنين في الجزء الاخير من الحمل بشكل كبير والذي يؤدي بدوره الى زيادة الضغط على الاعصاب الموجودة في منطقة الحوض والمهبل. هذا الامر يسبب الالم في عظام الحوض وعضلاته الذي من الممكن ان يمتد الى الساق والفخذ.

ولكن وعلى الرغم من ان شعور المرأة بألم الفخذ يعتبر امرا طبيعيا خلال اسابيع الحمل الاخيرة الا انه يفضل استشارة الطبيب عند الشعور بهذا العارض للتأكد من ان السبب وراء هذا الوجع لا يعود الى مشكلات صحية خطيرة.

علامات اقتراب الولاده

وبعد ان عرفناك على اسباب الم الفخذ للحامل في الشهر التاسع بالاضافة الى اسباب الم الجنب الايسر للحامل، اليك علامات اقتراب الولاده والتي يمكن لالام الفخذ ان تكون واحدة منها:

  1. نزول الافرازات المهبلية: عندما يبدأ عنق الرحم في التمدد، تلاحظ المرأة نزول افرازات مهبلية بيضاء اللون. غالبا ما تقوم المرأة بالخلط ما بين هذه الافرازات وماء الجنين، فتظن ان ماء الرأس تتسرب.

  2. نزول الطفل الى الحوض: في الاسابيع الاخيرة من الحمل، ينزل الجنين الى حوض الأم ويتخذ وضعية مقلوبة تحضيرا لخروجه من الرحم. هذا الأمر يزيد الضغط على الحامل فتصبح حركتها صعبة.

  3. تمدد عنق الرحم: مع إقتراب موعد الولادة، يبدأ جسم المرأة بالاستعداد لنزول الجنين، ولذلك يتوسع عنق الرحم بشكل تدريجي.

  4. الطلق الكاذب: في الأسابيع الأخيرة من الحمل، تشعر الحامل بتقلصات وانقباضات في الرحم، قد تظنها آلام المخاض، ولكن من الممكن ان تكون هذه الاعراض هي من اعراض المخاض الكاذب.

واخيرا، ان اختبرت ايا من الاعراض التي ذكرناها او جميعها، فانت قد اوشكت على الولادة، نتمنى لك ولادة سهلة وسليمة!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟