اعراض قرب الولاده

اعراض قرب الولاده

المواضيع

  1. اعراض قرب الولادة

  2. علامات قرب الولادة من شكل البطن

تتساءلين عن اعراض قرب الولاده وقد شارفت على نهاية حملك ولا تعلمين فعلا ما الاعراض التي قد تنذر بانه قد حان الموعد المنتظر؟ اقرأي هذا المقال.

اعراض قرب الولادة

بعد ان اطلعناك في وقت سابق على علامات قرب الولادة بايام سنخصص هذا المقال اليوم لنعرفك على اعراض قرب الولادة بيوم او بشكل عام. فهل بدأت تختبرين معظمها في الشهر التاسع يا ترى؟

  • تلين عنق الرحم وترققه: خلال الاسابيع الاخيرة من الحمل، يبدأ عنق الرحم بالتلين والترقق استعدادا للولادة. وفي الوقت الذي قد لا يبدو فيه هذا التحول جليا جدا للعين المجردة لكنه سيظهر حتما في الفحوصات المهبلية التي يجريها الطبيب بصفة دورية في هذه الفترة.
  • اتساع عنق الرحم: وتزامنا مع انمحاء عنق الرحم، يبدأ عنق الرحم بالاتساع لكن ليس على المرأة القلق في حال شعرت ان عنق الرحم لم يتسع بما فيه الكفاية إذ انه يختلف ذلك من امرأة إلى اخرى. تجدر الاشارة الى انه بشكل عام تكون هذه العملية بطيئة في البدء وتتسارع مع بدء المخاض.
  • الشعور بانقباضات: الشعور بانقباضات من ابرز علامات قرب الولادة ،قد تختبر المرأة بين الحين والاخر تقلصات مؤلمة ناتجة من انقباض الرحم وتمدده.
  • نزول الماء من المهبل: لكن هذا العارض تعانيه 15% من النساء فحسب لذلك، لا يمكن للمرأة الإعتماد على هذه العلامة على وجه الخصوص.
  • توقف المرأة عن زيادة الوزن: ومعاقتراب الولادة تتوقف المرأة عن اكتساب الوزنوبخاصة خلال الفترة الاخيرة. حتى ان بعض النساء يخسرن الوزن! تجدر الاشارة الى ان هذا الامر طبيعي ولن يؤثر في اي شكل على صحة الجنين.
  • الاسهال: معاناة المرأة من الإسهال من اعراض الولادة والذي ينتج بسبب ارتخاء عضلات الجسم.
  • ظهور بقع دم او فقدان الغشاء المخاطي: عندما يبدأ الرحم بالترقق، يسقط الغشاء المخاطي الذي يتطور خلال فترة الحمل لحماية الرحم من الجراثيم والبكتريا. وتظهر هذه الحالة على شكل افرازات بنية اللون ممزوجة بالقليل من الدم.

علامات قرب الولادة من شكل البطن

بعد ان بت تعرفين علامات قرب الولادة للبكرية من خلال مقالنا السابق ان كانت تجربتك الاولى في الحمل والانجاب، سنستعرض في ما يلي علامات قرب الولادة من شكل البطن.

اشارت بعض الدراسات الا ان انخفاض البطن يدل على اقتراب موعد الولادة بحيث يكون الجنين اقرب إلى عنق الرحم. في هذه الحالة، ستشعرين ببعض الفراغ في المنطقة العليا من البطن وستتمكنينن من التنفس بطريقة اسهل.

كما وتلاحظ المرأة بعض الاعراض الخارجية على غرار تحجر البطن وبخاصة مع اتخاذ الجنين مكانا كبيرا داخل الرحم.

راقبي جيدا العلامات التي ذكرناها انفا ولا تترددي باستشارة الطبيب في حال ان شعرت باي عارض غريب او بانزعاج!

اقرأي ايضا: ما هي اعراض الطلق الحقيقي؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!