ما الذي يعنيه نزول دم مع مخاط في الشهر التاسع؟

دم مع مخاط في الشهر التاسع

المواضيع

  1. ما الذي يعنيه نزول دم مع مخاط في الشهر التاسع؟

  2. افرازات الشهر التاسع من الحمل

تتساءلين ما الذي يعنيه نزول دم مع مخاط في الشهر التاسع وان كنت قد بلغت شهرك التاسع من الحمل وتختبرين هذه الاعراض فاليك كل ما يجب ان تعرفيه في هذا الصدد في هذا المقال من عائلتي.

ما الذي يعنيه نزول دم مع مخاط في الشهر التاسع؟

بعد ان استعرضنا سابقا اسباب نزول دم في الحمل سنتطرق اليوم الى مسألة نزول دم مع مخاط في الشهر التاسع، فما اسباب ذلك؟

في الواقع، تلاحظ عينة كبيرة من النساء نزول الدم قبل دخولهن مرحلة المخاض بحوالى اسبوعين او ثلاثة تقريبا. وغالبا ما يترافق ذلك مع الشعور بالتقلصات الرحمية الحادة. لكن احيانا قد لا يكون اقتراب الولادة السبب في نزول الدم مع مخاط في الشهر التاسع بل قد تكون ثمة اسباب محتملة اخرى، الا وهي:

  • اضطراب المشيمة: تعمل المشيمة خلال الحمل على توصيل العناصر الغذائية الاساسية الى الجنين من خلال مرورها في الحبل السري. في هذه الحالة، ينفصل جزء من المشيمة عن جدار الرحم، والذي يتسبب بنزول بقع من الدم والى الشعور بالم حاد في منطقة البطن والظهر.
  • تمزق الرحم: تمزق الرحم من الاسباب المحتملة ايضا لنزول دم مع مخاط في الشهر التاسع من الحمل، وتشعر المرأة في هذه الحالةبألم في منطقة البطن وعدم انتظام دقات قلب الجنين وغيرها.

لذلك ولسبب ام لاخر، لا تترددي في استشارة الطبيب في حال ملاحظتك نزول بقع من الدم خلال اي شهر من الحمل وليس خلال الشهر التاسع فحسب.

افرازات الشهر التاسع من الحمل

بعد ان اجبناك عن سؤالك هل الافرازات المهبلية طبيعية اثناء الحمل؟، سنتحدث اليوم عن افرازات الحمل في الشهر التاسع. تعتبر الافرازات المهبلية في الشهر التاسع احدى اعراض الشهر التاسع من الحمل، وافرازات الحمل في الشهر التاسع تكون على الشكل التالي:

  • نزيف خفيف متقطع ويكون هذا النزيف غالبا من علامات قرب الولادة.
  • مادة مخاطية تميل الى اللون الداكن وتظهر بشكل كبير بعد الجماع او بعد الخضوع للفحص المهبلي. يلي نزول هذا المخاط بحوالى يومين نزول نقاط ذات لون بني او اجمر وذلك نتيجة لحساسية عنق الرحم في هذه الفترة.
  • نزول قطرات من الدم باللون الاحمر الفاتح، وفي معظم الاحيان يكون نزيف مشيمة وفي هذه الحالة يتوجب على الحامل زيارة الطبيب في اسرع وقت للتأكد من ان كل شيء على ما يرام.

تجدر الاشارة الى ان هذه الافرازات المخاطية تزداد بشكل كبير مع تقدم الشهر التاسع، وهي من علامات قرب الولادة، اذ تحدث في الفترة ما قبل المخاض حتى يتحضر الرحم وعنق الرحم وفتحة المهبل لاخراج الجنين.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟