هل من الآمن استخدام الكارسيت لحديثي الولادة؟

هل من الآمن استخدام الكارسيت لحديثي الولادة

المواضيع

  1. هل من الآمن استخدام الكارسيت لحديثي الولادة؟

  2. مواصفات اساسية يجب الانتباه لها عند شراء الكارسيت

كل أم تتساءل هل من الآمن استخدام الكارسيت لحديثي الولادة وما هي المواصفات التي يجب مراعاتها لشراء الكارسيت للطفل في هذا المقال من عائلتي سنتطرق الى هذا الموضوع.

الكارسيت من الاغراض الاساسية التي تحرص كل حامل على شرائها عندما تبدأ في تحضير اغراض المولود القادم لكن هل من الآمن استخدام الكارسيت لحديثي الولادة؟

هل من الآمن استخدام الكارسيت لحديثي الولادة؟

لا شك في ان الكارسيت من ابرز احتياجات الطفل حديث الولادة ولكن هل من الآمن استخدام الكارسيت لحديثي الولادة؟، من المفيد ان تعلمي انه قد تم تصميم الكارسيت بطريقة تكون فيها مريحة وآمنة لجلوس الطفل الرضيع في السيارة، ولحمايته من خطر الحوادث والمطبات والفرامل المفاجئة، وانما ليس بهدف للنوم لفترات طويلة، بحيث ان بقاء الرضيع في هذه الوضعية لفترة طويلة يشكل ضغطا على عموده الفقري وهو لا يزال ينمو.

ولكن من المهم ان تعلمي انه وعلى الرغم من ان وضع الطفل حديث الولادة في الكارسيت امنا ولا يشكل خطرا عليه، الا ان بقاءه فيها لفترات طويلة قد يشكل بالفعل خطرا على رضيعك، لماذا؟

  • يمكنك وضع الرضيع في الكارسيت وهو مستيقط في أي وقت من اليوم طالما انك تراقبينه وانك قد قمت بتثبيته جيدا كيلا ينزلق ويتأذى لكن ما قد لا تعرفيه ان نوم الرضيع في كرسي السيارة يزيد من احتمال حدوث متلازمة موت الرضيع المفاجئ، خصوصا عند نومه لفترات طويلة من دون اشراف.
  • تؤثر هذه الوضعية على عموده الفقري الذي ما زال ينمو ويتطور.
  • وضعية الجلوس الطويلة في الكارسيت قد تشكل ضغطا على بطن الرضيع، فتزيد من خطر الاختناق بسبب ارتجاع المريء عند الرضيع.

مواصفات اساسية يجب الانتباه لها عند شراء الكارسيت

بعد الاجابة عن سؤالك هل يجب وضع كرسي السيارة في الوسط أو على أحد الجانبين؟ اليك مواصفات اساسية يجب الانتباه لها عند شراء الكارسيت.

  • تأكدي من ان يكون الكارسيت مناسبا لعمر طفلك.
  • احرصي ان يكون الكارسيت وقاعدته مواجهان للجزء الخلفي من السيارة وليس الأمامي.
  • احرصي على أن يكون لكرسي السيارة 5 أحزمة: حزامان للكتفين من كل جهة، حزامان للخصر من كل جهة،وحزام ما بين الرجلين تقومين بتثبيت الأحزمة الأخرى عليه وذلك بغية تثبيت الكرسي بشكل جيد وطفلك فيه.
  • احرصي ان يكون نوع القماش ناعما ولطيفا على بشرة طفلك.
  • تأكدي من وجود وسادة صغيرة دائرية تعمل كمسند لرأس الرضيع وتثبته في حال نومه او في حال وجود مطبات على الطريق.

واخيرا بعد الاجابة عن سؤالك هل من الآمن استخدام الكارسيت لحديثي الولادة؟ إنتبهي: إياك وضع طفلكِ مرتدياً معطفه الشتوي في كرسي السيارة!