هل ممكن اكون حامل ولا يظهر في تحليل الدم؟

هل ممكن اكون حامل ولا يظهر في تحليل الدم

المواضيع

  1. هل ممكن اكون حامل ولا يظهر في تحليل الدم؟

  2. متى يظهر الحمل في تحليل الدم؟

تتساءلين هل ممكن اكون حامل ولا يظهر في تحليل الدم في هذا المقال من عائلتي سوف نتطرق الى هذا الموضوع بالتفصيل وسنتحدث عن تحليل الدم الذي يكشف الحمل.

تحليل الدم من الاساليب المعتمدة للكشف عن الحمل وذلك عن طريق الكشف عن وجود هرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية وهو هرمون الحمل الذي تصنعه وتفرزه المشمية عقب التصاق البويضة بجدار الحمل. لكن هل ممكن اكون حامل ولا يظهر في تحليل الدم؟

هل ممكن اكون حامل ولا يظهر في تحليل الدم؟

ان كنت تتساءلين هل ممكن اكون حامل ولا يظهر في تحليل الدم؟ من المهم ان تعلمي سيدتي ان تحليل الدم من الطرق التي تكشف عن وجود حمل وهذا التحليل تحديدا يعتبر من الطرق الدقيقة للغاية ويتم الخضوع اليه في عيادة الطبيب، لذلك ان جاءت نتيجة التحليل سلبية فذلك يعني عدم وجود حمل بنسبة كبيرة.

لكن في بعض الحالات النادرة من الممكن ان تكون المرأة حامل على الرغم من تحليل الحمل السلبي للاسباب التالية:

  1. الخضوع للاختبار في وقت مبكر جدا: للحصول على نتيجة دقيقة يتعين عليك الخضوع لتحليل الدم لكشف الحمل بعد مرور اسبوع على الاقل على غياب دورتها الشهرية ويعاز ذلك الى ان هرمون الحمل يكون ضعيفا في الفترة الأولى لذلك قد لا يظهر في تحليل الحمل.

  2. في حال ارتكبت خطأ اثناء القيام بتحليل الحمل المنزلي مثل عدم استخدام كمية البول المناسبة او عدم الإنتظار للفترة الكافية لرؤية النتجية، قد يؤدي الى ظهور نتيجة غير صحيحة او في حال خضغت للاختبار في وقت متأخر من اليوم من الممكن ان يؤثر ذلك على نتيجة الاختبار.

متى يظهر الحمل في تحليل الدم؟

للحصول على نتيجة دقيقة ومضمونة، يجب الخضوع الى هذا الفحص بعد مرور أسبوع على غياب الدورة الشهرية، لكن في حال كانت دورتك الشهرية غير منتظمة، قد لا تكون النتيجة دقيقة ومضمونة ولهذا السبب ننصحك بالانتظار لمرور من اسبوع الى عشرة ايام للحصول على نتيجة مضمونة وذلك من خلال زيارة الطبيب الذي سيقوم باجراء هذا التحليل لك.

اعراض الحمل الاولية

  • غياب الدورة الشهرية
  • ارتفاع درجة الحرارة.
  • حساسية الثديين
  • التبول المستمر من دون شرب السوائل
  • التعب والإرهاق
  • الغثيان
  • التقلبات المزاجية
  • ازدياد الافرازات المهبلية

واخيرا في حال شعرت بالاعراض التي ذكرناها ننصحك بالخضوع لتحليل الحمل المنزلي ومن بعدها باستشارة طبيبك الذي سيطلب منك الخضول لتحليل الدم.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟