إليك طريقة فحص الحمل الأكثر ضمانا!

طريقة فحص الحمل

المواضيع

  • طريقة فحص الحمل
  • طرق اخرى لفحص الحمل
  • علامات الحمل

تجهل الكثير من النساء طريقة فحص الحمل ويتساءلن عن الطرق التي تساعدهن في الكشف عن حدوث حمل، تابعي معنا في هذا المقال لتتعرفي على اهم هذه الطرق.

طريقة فحص الحمل

عندما تغيب الدورة الشهرية او تتأخر عند موعدها، تبدأ المرأة بالبحث عن الطريقة التي يمكنها من خلال الكشف عن حدوث حمل، ومن بين اهم وأدق هذه الطرق هي تحليل الحمل المنزلي. تكون اختبارات الحمل شديدة الدقة ان تم استخدامها بالطريقة الصحيحة، فهي تعمل عن طريق فحص البول لهرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية (HCG) الذي ينتجه الجسم فقط أثناء الحمل.يجب اجراء هذا التحليل بعد مرور اسبوع على غياب الدورة الشهرية ويعتبر هذا التحليل سهل الاستعمال ولا يتطلب الكثير من الجهد والوقت، وهذه طريقة استخدامه:

  1. تأكدي أولاً قبل شراء هذا التحليل من صلاحيته.

  2. اغسلي يديك جيداً واخرجي الجهاز من العبوة.

  3. اقرئي التعلميات المرفقة بالعبوة جيداً.

  4. قومي بالتبول في وعاء صغير او على الجهاز.

  5. استعيني بالأداة المرفقة بالتحليل للتنقيط بالمكان المحدد بالجهاز.

  6. انتظري لمدة 5 دقائق وضعي التحليل في مكان نظيف.

  7. انظري الى النتائج، فإذا ظهر خطين، يدل هذا على حدوث حمل.

  8. وفي حال ظهر خط واحد فيدل هذا ان النتيجة سلبية ولم يحدث الحمل.

نود لفت نظرك من هنا ان اذا كنت تعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية، عليك الانتظار لمدة 3 أسابيع قبل اجراء تحليل الحمل كي تحصلي على نتائج مضمونة وصحيحة.

طرق اخرى لفحص الحمل

اعتمدت النساء على طرق مختلفة لفحص وكشف الحمل ومنها:

  • فحص الملح: تعتبر هذه الطريقة من الطرق التقليدية وغير العملية للكشف عن حدوث حمل وتتمثل بوضع القليل من البول الصباحي في وعاء واضافة الملح اليهم مع الانتظاؤ لعدة دقائق. اذا تغير اون هذا السائل وظهرت رغوة يدل هذا انك حامل والعكس صحيح.
  • فحص الديتول: قومي بوضع ملعقة كبيرة من الديتول في وعاء واضيفي اليه القليل من قطرات البول، انتظري لمدة 8 دقائق، فإذا لاحظتي انفصال الديتول عن البول فهذا يدل على انك حامل.
  • فحص صودا الخبز: تتمثل هذه الطريقة بوضع 4 ملاعق صغيرة من صودا الخبز في وعاء وإضافة القليل من البول اليه، اذا ظهرت فقاعات يدل هذا انك حامل.
  • فحص السكر: ضعي البول الصباحي فو وعاء واضيفي القليل من البول إليه، وفي حال تجمع السكر في البول، يدل هذا انك حامل.

علامات الحمل

على الرغم من ان تحليل الحمل يكشف بطريقة دقيقة عن حدوث حمل، إلا انه يمكنك الاستدلال على هذا الموضوع من خلال هذه العلامات والاعراض:

هذه هي اذاً الطريقة الأمثل لفحص الحمل، ويمكنك أيضاً الخضوع للتصوير بالموجات فوق الصوتية، فمتى يمكن اجراء السونار يعد تحليل الحمل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟