هل طفل الانابيب يختلف عن الطفل العادي؟

هل طفل الانابيب يختلف عن الطفل العادي

المواضيع

  1. ما هي عملية طفل الانبوب؟

  2. اسباب اجراء عملية طفل الانابيب

  3. هل طفل الانابيب يختلف عن الطفل العادي؟

  4. متى تبدأ اعراض الحمل بالظهور بعد عملية طفل الانبوب؟

هل طفل الانابيب يختلف عن الطفل العادي سؤال قد تطرحه الكثير من النساء لمعرفة ما ان كان طفل الانابيب طبيعي او يختلف عن الطفل الذي ولد طبيعيا لذلك نتطرق الى ذلك في مقالنا اليوم.

قد تعاني بعض النساء مشكلات في الخصوبة تؤدي الى منعهن من انجاب الأطفال او تأخير ذلك لسنوات لذلك قد يلجأن الى طريقة أطفال الانابيب التي باتت شائعة جدا اليوم، فما هي هذه العملية وهل طفل الانابيب يختلف عن الطفل العادي؟

ما هي عملية طفل الانبوب؟

لا شك في أن عملية أطفال الأنابيب إحدى أفضل الطرق التي تساعد على الحمل وإن كنت تفكرين جديًا في هذه الطريقة وترغبين في معرفة بعض المعلومات عنها، تابعينا في هذا الشق.

عملية طفل الأنبوب هي التلقيح الصناعي للبويضة او التخصيب في المختبر، وتستخدم هذه التقنية لمساعدة الازواج الذين يعانون من مشاكل في الخصوبة او العقم على الانجاب. وتستلزم هذه العملية المرور بمراحل عدة تبدأ اولا باستخراج البويضات من مبيض المرأة وتخصيبها بالحيوانات المنوية الخاصة بالزوج الامر وبالتالي إنتاج بويضة مخصبة تتحول إلى جنين.

بعد ذلك، ينقل الجنين إلى رحم المرأة أو يتم تخزينه عبر التجميد لاجل استخدامه في وقت لاحق وذلك بطلب من الزوجين.

اسباب اجراء عملية طفل الانابيب

هل طفل الانابيب يختلف عن الطفل العادي؟

من الطبيعي ان تتساءلي هل طفل الانابيب يختلف عن الطفل العادي؟ ونجيبك عن سؤالك في هذا الشق اذ من المهم ان تعرفي ان الدراسات قد اثبتت انه لا يوجد أي اختلاف لنتائج الحمل بين الطريقة الطبيعية وبين طريقة أطفال الأنابيب، وأكدت ان طفل الأنابيب طبيعي ولا يختلف عن طفل الإخصاب الطبيعي مطلقا لأن فترة التخصيب خارج الرحم لا تزيد عن يومين إلى خمسة أيام في الوقت الذي تحدد فيه اشهر الحمل التسعة نمو الطفل، الذي يعتبر مماثلا بالتالي للطفل الطبيعي.

متى تبدأ اعراض الحمل بالظهور بعد عملية طفل الانبوب؟

يبدأ الطبيب بالتأكد من نجاح العملية عن طريق فحص الدم بعد 12-14 يوماً من استخراج البويضات وذلك من اجل التأكد من وجود هرمون الحمل في الدم.

ومن المهم ان تعلمي في هذا السياق، انك في حال خضعت لهذه العملية فلن يتعين عليك اللجوء الى طريقة تحليل الحمل المنزلي للتأكد من حدوث الحمل لكن الطريقة المؤكدة في هذه الحالة هي فحص الدم.

والان بعد الاجابة عن سؤالك هل طفل الانابيب يختلف عن الطفل العادي ندعوك لاكتشافهل عملية اطفال الانابيب مؤلمة



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!