هل حليب نيدو مفيد للاطفال؟

هل حليب نيدو مفيد للاطفال

من الطبيعي أن تكوني قد سمعت مراراً وتكراراً عن حليب نيدو للاطفال! لكن ماذا تعلمين بالتحديد عن هذا النوع من الحليب؟ هل حليب النيدو مفيد للاطفال؟ ما هي العناصر الغذائية التي يحتوي عليها؟ وبدءًا من أي عمر تتمكنين من تقدمة هذا حليب نيدو للطفل؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

في أي عمر يمكن أن يشرب طفلك النيدو؟

تشير شركة نيدو أن لا يجب أن تقدمي أبداً حليب نيدو للطفل قبل بلوغه عمر السنة. لذلك، تأكدي من التركيز خلال السنة الأولى على الرضاعة الطبيعية أو على حليب صناعي مخصص للطفل.

إن حليب نيدو لا يحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الطفل الرضيع ولذلك لا يجب أن تفكري أبداً بتقديم هذا الحليب خلال قبل عمر السنة.

لذلك، هل حليب النيدو مفيد للاطفال؟ الجواب هو نعم وذلك بفضل كل العناصر الغذائية التي يمكن أن يحصل عليها صغيرك عند تناول الحليب.

الفرق بين أنواع حليب نيدو المختلفة

هل حليب نيدو مفيد للاطفال
  • Nido Kinder 1+: إن هذا النوع من الحليب مناسب للأطفال ما بين عمر السنة والثلاث سنوات. يحتوي على 13 نوع من الفيتامينات والمعادن وعلى البريبايوتكس الذي يساعد على نمو الطفل ويعزز عمل الجهاز المناعي في الجسم. وعناصر هذا الحليب تتضمن الفيتامينات أ وسي وب6 والكالسيوم والحديد والزينك والنياسين وحمض الفوليك.
  • Nido Fortificada: يحتوي هذا الحليب من نيدو على الفيتامين سي والحديد اللذين يعتبران أساسيين من أجل نمو الطفل بشكلٍ صحي وسليم. ومن العناصر التي يحتوي عليها تتضمن الفيتامينات أ وسي ود والزينك والحديد والكالسيوم والبروتين.
  • Nido 3+: يحتوي حليب Nido 3+ على 12 نوع من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الطفل مع بلوغه عمر الثلاث سنوات. ومن بين هذه العناصر تتضمن الفيتامينات أ ود وسي والحديد والبروتين والكالسيوم.
  • Nido Kinder 1+Lacto-Ease: وهذا أجدد نوع حليب من نيدو وهو مناسب للأطفال ما بين عمر السنة والثلاث سنوات. إن هذا الحليب شبيه إلى حليب Nido Kinder 1+ إلا أنه يحتوي على نسبة أقل من اللاكتوز. هذا ويساعد هذا الحليب على نمو عظام الطفل بشكلٍ طبيعي. وعناصر هذا الحليب تتضمن الفيتامينات أ وسي وب6 والكالسيوم والحديد والزينك والنياسين وحمض الفوليك.

في هذا السياق، عليك أن تعلمي أنه عند تحضير أي نوع من الحليب، يمكنك وضعه في الثلاجة إلا أنه لا يصلح للإستخدام في حال مرور 24 ساعة.

كيفية تحضير كوب من حليب نيدو

هل حليب نيدو مفيد للاطفال

من أجل تحضير كوب من حليب نيدو، أضيفي 4 ملاعق صغيرة من بودرة نيدو إلى كوب يحتوي على 236 ميليلتر من المياه الفاترة.

كيف أعلم إذا طفي يعاني من حساسية اللاكتوز؟

يعاني نحو 2% من الأطفال من حساسية اللاكتوز عند عمر السنتين ومن الأعراض التي يعاني تتضمن:

  • انتفاخ البطن.
  • الغازات.
  • الإسهال.

في هذه الحالة، تأكدي من استشارة الطبيب في أقرب وقت ممكن لتعلمي ما هي الخطوات التالية التي يجب عليك اتباعها.

هل يمكنك تبديل أي نوع من الحليب بحليب نيدو عند الطبخ؟

نعم، يعتبر حليب Nido 1+ البديل المثالي للحليب العادي عند الطبخ وهذه طريقة فعالة من أجل إدخال الحليب إلى نظام طفلك الغذائي. إن كوب من حليب Nido 1+ يساوي كوب من أي نوع حليب آخر عادي.

ليس من الصعب أن تجدي حليب نيدو إذ إنه موجود في جميع السوبرماركات. لذلك، تأكدي من التوجه إلى أقرب سوبرماركت واختاري الحليب الذي يناسب حليب طفلك أكثر.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!