هل جهاز فحص الاباضه دقيق؟

هل جهاز فحص الاباضه دقيق

المواضيع

  • ما هو جهاز فحص الإباضة

  • هل جهاز فحص الاباضه دقيق
  • طريقة استخدام جهاز فحص الإباضة

ان كنت تتساءلين هل جهاز فحص الاباضه دقيق فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال عن هذا الموضوع واكتشفي طريقة استخدام هذا الجهاز لتتمكني من زيادة فرص الحمل.

من المعروف أن مرحلة التبويض هي أكثر مرحلة أو فترة تزيد بها فرص الحمل لدى المرأة، ولكن قد تجد الكثير من النساء صعوبة في تحديد فترة الإباضة لديهن مما قد يؤخر أو يقلل من إحتمالية حدوث حمل. ولهذا السبب، تم إختراع جهاز يُطلق عليه جهاز فحص الإباضة فما هو هذا الجهاز وما مدى دقته؟

ما هو جهاز فحص الإباضة

كما ذكرنا أن معرفة أيام التبويض يُعتبر ضروري جداً في حال كانت المرأة تخطط للحمل، وجهاز فحص الإباضة يساعد في هذا الأمر اذ انه يعمل عن طريق قياس مستويات هرمون اللوتين (LH) في البول، وإن إرتفاع الهرمون اللوتيني يشير أن المبيض يُطلق بويضة، لذلك عندما تصل هذه المستويات الى حد معين، يدل هذا أن الإباضة ستحدث خلال 12الى 36 ساعة القادمة.

هل جهاز فحص الاباضه دقيق

أشارت العديد من الدراسات أن يمكن لجهاز فحص الإباضة أن يقوم بعمل ممتاز بإعلامك عندما تكونين أكثر خصوبة، وفي الواقع، تصل نسبة دقة ونجاح هذا الإختبار الى حوالي 97% تقريباً مما يجعله الخيار الأدق على الإطلاق! ولكن تجدر الإشارة أن هناك بعض الأشياء الأساسية التي يجب وضعها في الإعبتار مثل إذا كانت الدورة الشهرية غير منتظمة، تعاتين من مشاكل صحية مثل متلازمة تكيس المبايض أو تناول أدوية معينة مثل حبوب منع الحمل أو المضادات الحيوية.

طريقة استخدام جهاز فحص الإباضة

ان جهاز فحص الإباضة لا يختلف كثيراً بشكله وطريقة استخدامه عن إختبارات الحمل المنزلية ولكنه يختلف فقط بكيفية قراءته. فإن هذا الجهاز يحتوي على خطين وهما خط الإختبار وخط التحكم ولكن في حال ظهور الخطين، لا يدل هذا أن النتيجة إيجابية وسبب ظهور هذين الخطين هو بسبب وجود الهرمون في الجسم باستمرار. وتجدر الإشارة أن يجب أن يكون خط الإختبار أغمق من خط التحكم للحصول على النتيجة الإيجابية.

فكل ما عليك فعله هو التبول على شريط الإختبار وإنتظار ظهور المؤشر، ففي حال ظهور خط الإختبار أغمق من الخط الآخر، فهذا يدل أنك على وشك الإباضة. أما اذا ظهر خط الإختبار أفتح فيشير هذا أن مستويات الهرمون منخفضة في الجسم وأنت لست في مرحلة الإباضة.

اذاً، بعد أن إكتشفت معنا دقة وطريقة استخدام جهاز فحص الإباضة، هل تظنين أن يمكن إستخدام إختبار التبويض للحمل؟



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟