هل يمكن استخدام اختبار التبويض للحمل؟

هل يمكن استخدام اختبار التبويض للحمل

المواضيع

  • كيف يعمل جهاز التبويض؟
  • هل يمكن استخدام اختبار التبويض للحمل

ان كنت تتساءلين هل يمكن استخدام اختبار التبويض للحمل فتعرفي مع عائلتي على هذا الموضوع واكتشفي لماذا وكيف يستخدم هذا الجهاز وان كان يكشف عن وجود حمل.

ان مرحلة التوبيض هي أكثر مرحلة تزيد بها فرص الحمل عند المرأة، ولهذا السبب يعتبر معرفة أيام التبويض ضروري جداً في حال كنت تخططين للحمل. وفي حال كنت تجدين صعوبة في حساب أيام التبويض، هناك جهاز يساعدك في هذا الموضوع وهو جهاز فحص الإباضة المنزلي. ولكن هل تعلمين إن كان هذا الإختبار يساعد في الكشف عن الحمل؟

كيف يعمل جهاز التبويض؟

هل يمكن استخدام اختبار التبويض للحمل

كما ذكرنا ان جهاز التبويض يعمل على تحديد أيام التبويض للمرأة من خلال شرائط فحص الإباضة التي تعمل عن طريق قياس مستويات هرمون اللوتين في البول وتشير الزيادة الى استعداد المبيض الى إطلاق البيوضة. يشبه هذا الجهاز اختبارات الحمل المنزلية من خلال طريقة استخدامه وشكله إلا أنه يختلف عنهم بطريقة القرأة.

هل يمكن استخدام اختبار التبويض للحمل

يعمل جهاز التبويض على تحديد فترة الخصوبة لزيادة فرص الحمل ولا يمكن إستخدامه لمعرفة ان كان يوجد حمل أم لا، فهذا الأمر تتولاه اختبارات الحمل المنزلية التي تكشف عن وجود هرمون الحمل في البول. ولكن يساعدك هذا الإخبتار على تحديد ايام التبويض التي تعتبر أنسب وأفضل الأيام للمارسة الجماع لحدوث حمل.

وتجدر الإشارة أنه من المفضل ان تستخدمي شريط فحص الاباضة بين الساعة 12 ظهرا و 8 مساءً وهذا كي تظهر مستويات هرمون الاباضة بشكل أفضل.

اذاً، بعد ان اكتشفت دور اختبار التبويض في الحمل، هل هناك طريقة لاستخدام جهاز التبويض للحمل بولد؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟