تريدين تعزيز فرص الحمل لديك، جربي هذه النصائح اذا!

تريدين تعزيز فرص الحمل لديك، جربي هذه النصائح اذا!

تعاني بعض النساء من صعوبة في الحمل والانجاب، وهذا ما يدفعهن الى اتباع نصائح وطرق لتعزيز الحمل ومنها رجيم غذائي يسرع حدوث الحمل، ويحسن التبويض. واذا كنت قد اتبعت كل تلك النصائح والطرق الطبيعية لزيادة فرص الحمل ولم تحملي بعد،ما عليك اذا سوى اتباع ارشادات الخبراء.

ارشادات بسيطة لحمل مضمون!

صحيح ان الجماع في يوم الاباضة او فترة التبويض التي يمكن تحديدها بالاستناد الى حاسبة التبويض من عائلتي، يعزز فرص الحمل الا انه لا يكفي، اذ عليك اتباع ارشادات الاطباء والخبراء التي نذكرها لك في ما يلي:

  • عدم القلق كثيرا: اذ ربطت الدراسات بين تأخر الحمل والانجاب مع ارتفاع نسبة التوتر والقلق، مؤكدة ان الاجهاد الشديد يؤدي الى تغير في الهرمونات ما يؤثر بدوره على القدرة الانجابية.
  • ممارسة التمارين الرياضية بحكمة: اذ اشارت الدراسات الى ان ممارسة التمارين الرياضية يزيد الخصوبة، اذ انه يخفف نسبة الهرمونات المسببة للاجهاد ويخفض ضغط الدم، وكلها عوامل تساعد على الحمل بسرعة.
  • نظام غذائي للرجال: كذلك، من الطرق التي تزيد فرص الحمل بحسب الدراسات، هو امتناع الزوج عن تناول المأكولات الغنية بالدهون المشبعة واستبدالها بالاويمغا 3، الذي يحسن صحة الحياونات المنوية ويزيد عددها وسرعتها.
  • لا للمزلقات الطبيعية: اذا كنت تحاولين الحمل ولم تفلحي حتى الآن، ينصحك الخبراء بالامتناع عن استخدام المزلقات والزيوت اثناء الجماع والتي تؤثر على مخاط عنق الرحم ودرجة حموضة المسالك المهبلية ما يعيق بدوره وصول الحيوانات المنوية الى البويضة لتخصيبها.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك نصائح وارشادات الخبراء لتعزي وزيادة فرص الحمل، ندعوك الى الاطلاع على افكار تخطر في ذهن الزوج عند اكتشاف حملك!



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟