هل الوقوف بعد القذف يمنع الحمل؟

هل الوقوف بعد القذف يمنع الحمل

المواضيع

  1. هل التبول بعد الجماع يمنع الحمل؟

  2. ما هي فوائد التبول بعد الجماع؟

  3. نصائح عامة

تتساءلين هل الوقوف بعد القذف يمنع الحمل وسنشرح لك بتوسع اهمية الوقوف للذهاب الى الحمام بعد ممارسة العلاقة الحميمة للحماية من مشاكل صحية كثيرة فتابعينا!

بعد ان تعرفت معنا الى نصائح لزيادة فرص الحمل هل من الممكن انك تعيقينها؟ ماذا يحصل ان وقفت للذهاب الى الحمام بعد العلاقة الحميمة؟ موضوع حميم ودقيق ويخص اهم ما تسعين اليه كامراة متزوجة وهو الحمل. فهل يعيق التبول بعد العلاقة الحميمة الحمل؟

هل التبول بعد الجماع يمنع الحمل؟

هاجس المراة العربية الامومة فهي ولو ارادت تأجيل الحمل بعد الزواج قليلا لاسباب معينة ستسعى اليه في وقت ما. وتعتقد بعض النساء ان التبول بعد الحمل قد يكون وسيلة لمنع الحمل بالإضافة الى تنظيف المهبل بينما تلجا اليه اخريات مع الخشية من تبعياته. سنوضح هذه المسالة اكثر في هذه الاسطر فتابعينا. الامر المؤكد في هذا الشأن هو ان التبول بعد ممارسة العلاقة الزوجية بشكل مباشر لا يؤثر على عملية حدوث الحمل البتة. فعنق الرحم مركب بشكل يخوله حماية الرحم بفعل حجم الفتحة الصغير غير ان الحيوانات المنوية لدى الرجل تشق طريقها عبرها الى البويضة وبالتالي لا يعيق التبول هذه العملية ولا غسل المنطقة الحميمة.

ما هي فوائد التبول بعد الجماع؟

يمكن الاستفادة من فوائد التبول الكثيرة بعد العلاقة الزوجية من دون القلق بتاتا عن منعه للحمل ومن هذه الفوائد نذكر لك سيدتي ما يلي:

  • يقي من الالتهاب في المسالك البولية: يفيد أطباء متخصصون بمدى افادة التبول بعد الجماع للحد من الإصابات بالتهاب المسالك البولية المؤلم ووقاية الجسم من التلف في الانسجة فان كنت سيدتي معرضة لهذه المشاكل التي تهدد صحتك ننصحك بالتبول فورا بعد العلاقة الزوجية.
  • يخفف من اوجاع تشنجات الرحم: من الطبيعي ان يتقلص الرحم عقب هزة الجماع ولدى حدوث هذا قد ينجم عنه ضغط على المثانة وهي عضو جد حساس واي ضغط يمارس عليها يقود الى رفع الرغبة بالتبول ومن هذا المنطلق، ننصحك بالتبول بعد الجماع للحد من اوجاع التقلص في الرحم.
  • يخفف التهيج والاحمرار ويمنع العدوي: يساهم التبول في التخفيف من الاحمرار في الجهاز التناسلي الناجم عن ممارسة الجماع اذ انك سيدتي تصبحين اكثر عرضة للبكتيريا البرازية التي يمكن ان تبلغ مجرى البول ما يتسبب بالكثير من المضاعفات على غرار التهاب المسالك البولية والتلف في الانسجة.

نصائح عامة

يمكنك سيدتي الاستلقاء على ظهرك بعد الجماع لفترة ما بين ١٠ و١٥ دقيقة لرفع فرص وصول الحيوانات المنوية الى البويضة وننصحك الا ترتكزي ابدا على طريقة تنظيف وغسل المهبل بعد الجماع لتجنب الحمل كما وانك سيدتي ان لم تشعري بالرغبة بالتبول بعد الجماع فهذا يعود الى تراجع ترطيب جسمك ولعلاجه اشربي كوبا من الماء قبل ممارسة العلاقة الزوجية.

وأخيرا وبعد ان اجبناك على السؤال هل الوقوف بعد القذف يمنع الحمل نتابع مع افضل غسول للمنطقة الحساسة للمتزوجات!



إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي مدى أنتِ مثقفة جنسيّاً؟