هل النوم على البطن يسبب موت الجنين؟

هل النوم على البطن يسبب موت الجنين

المواضيع

  1. هل النوم على البطن يسبب موت الجنين؟

  2. النوم على الظهر خلال الحمل

  3. الوضعية الأفضل للنوم خلال الحمل

اكتشفي معنا هل النوم على البطن يسبب موت الجنين وتعرفي على افضل وضعيات النوم التي يمكنك اتخاذها خلال الحمل والتي لا تؤثر ابدا على نمو الجنين.

خلال فترة الحمل، من الطبيعي أن يخطر في بالك العديد من الأسئلة التي تتعلق بالجنين ومراحل الحمل. ولكن ماذا عن النوم؟ ما هي أفضل وضعيات يمكنك اتخاذها من دون أن تؤثر سلباً على الجنين؟

هل النوم على البطن يسبب موت الجنين؟

إن النوم على البطن لا يؤثر على الجنين خلال الأيام الأولى من الحمل. وعلى الرغم من أن هذه الوضعية لن تسبب أي مشكلة لك أو للجنين مع كبرة حجم البطن إلا أن النوم على البطن سيصبح غير مريحاً بالنسبة اليك.

النوم على الظهر خلال الحمل

قد يعتقد البعض أن هذه الوضعية الأفضل خلال الحمل إلا أنه عليك أن تعلمي أنها يمكن أن تسبب الكثير من المشاكل بدءًا من الأسبوع الـ20 من الحمل، أي مع ازدياد وزن الجنين وكبر الرحم. هذه الوضعية يمكن أن تخفف نسبة تدفق الدم في الجسم وأن تؤدي الى معاناتك من مشاكل في التنفس ومن مشاكل في الجهاز الهضمي.

الوضعية الأفضل للنوم خلال الحمل

يعتبر النوم على الجانب الوضعية الأكثر أمانةً خلال فترة الحمل. إن النوم على الجانب الأيسر يمكن أن يزيد من نسبة تدفق الدم في الجسم ويساعد على وصول العناصر الغذائية الأساسية للجنين عبر المشيمة. هذا ويمكنك وضع بعض الوسادات بين قدميك من أجل الشعور براحة أكبر.

وإذا كنت غير متأكدة حيال أي أمر معين، يمكنك استشارة الطبيب من أجل طمأنة بالك. وبعد حصولك على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع، تعرفي على اسباب كثرة النوم أثناء الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟