هذه هي اهم المكملات الغذائية للحامل!

اهم المكملات الغذائية للحامل

المواضيع

  • اهم المكملات الغذائية للحامل
  • هل تؤدي الفيتامينات الى الزيادة في الوزن؟

اكتشفي معنا ما هي اهم المكملات الغذائية للحامل وتعرفي على ابرز انواع الاطعمة التي يجب ان تضيفيها الى نظامك الغذائي بهدف الحصول على العناصر اللازمة.

من المهم أن تحصلي على العناصر اللازمة خلال كل مرحلة من مراحل الحمل للمحافظة على صحتك ونمو الجنين بشكلٍ صحي وسليم.

اهم المكملات الغذائية للحامل

تماماً مثل أي دواء تحصلين عليه خلال فترة الحمل، عليك أن تتأكدي من حصولك على موافقة الطبيب قبل البدء بأخذ أي مكملات غذائية والتي يمكنها أن تتضمن:

  • فيتامينات قبل الولادة: هذه الأنواع من الحبوب تضمن حصولك على العناصر الغذائية التي تحتاجين اليها خلال هذه الفترة. يتم تناول هذه الحبوب بالعادة قبل الحمل وخلال الحمل وعند الرضاعة. هذه الحبوب تحفف من نسبة الولادة المبكرة ومن التعرض للحمل خارج الرحم.
  • حمض الفوليك: عليك التأكد من الحصولك على 600 وحدة وطنية من حمض الفوليك خلال الحمل من أجل تجنب معاناة الجنين من التشوهات في الأنبوب العصبي ومن المشاكل في القلب.
  • الحديد: إن الحديد أساسي خلال فترة الحمل إذ يساعد على تنقل الأكسيجين في الجسم ويساعد على نمو الجنين بشكلٍ صحي وسليم. هذا وعليك التأكد من الحصول على 27 ميليغراماً من الحديد لتجنب المعاناة من فقر الدم الذي يؤدي الى الولادة المبكرة والإكتئاب ما بعد الولادة أو معاناة الطفل من الأنيميا لاحقاً.
  • الفيتامين د: يساعد الفيتامين د خلال الحمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي في الجسم ويحافظ على صحة العظام. لذلك، تأكدي من الحصول على 600 وحدة وطنية من الفيتامين د يومياً.
  • المغنيسيوم: هذا العنصر يمنع ارتفاع مستوى ضغط الدم عن المعدل الطبيعي ويساعد على نمو الجنين ويجنب معاناتك من الولادة المبكرة.

هل تؤدي الفيتامينات الى الزيادة في الوزن؟

يمكن لبعض الأنواع من الفيتامينات أن تؤدي الى الزيادة في الوزن ولكن ليس بشكلٍ غير طبيعي إذ يحصل الجنين على المواد الغذائية التي يحتاج اليها من أجل النمو. لذلك، الزيادة في الوزن تكون ناتجة أيضاً عن كبر حجم الجنين في البطن. ولكن عليك أن تعلمي أن الفيتامينات يمكن أن يؤدي الى معاناتك من الإمساك ومن الإنتفاخ في البطن إلا أتك تتمكنين من التخفيف من هذا العارض من خلال التأكد من تناولك الأطعمة الغنية بالألياف.

بعد أن حصلت على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع، اكتشفي معنا هل من الآمن تناول فوار فيتامين سي خلال الحمل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟