ما هي علامات الحمل في الايام الاولى؟

علامات الحمل في الايام الاولى

المواضيع

  1. علامات الحمل في الايام الاولى

  2. متى تظهر علامات الحمل المبكرة جدا بعد التبويض؟

تتساءلين ما هي علامات الحمل في الايام الاولى وتودين معرفة ما ان كنت تختبرين هذه الاعراض قبل اجراء اختبار الحمل المنزلي؟ اليك العلامات التي تكشف الحمل بشكل مبكر في هذا المقال من عائلتي.

علامات الحمل في الايام الاولى

اولا وقبل التطرق الى علامات الحمل في الايام الاولى، يجب ان تعلمي عزيزتي ان اعراض الحمل الاكيدة قد تختلف احيانا بين امرأة واخرى وذلك وفقا الى طبيعة الجسم. لذلك، لا يجب عليك مطلقا ان تقارني بين ما يحدث معك ومع صديقتك على سبيل المثال. اما علامات الحمل في الايام الاولى فهي:

  • تقلصات في اسفل البطن: الشعور بالام شديدة وتقلصات في اسفل البطن مثل تلك التي تختبرها المرأة قبل الدورة الشهرية واحيانا قد تصاحب هذه التقلصات بعض قطرات الدم لذلك قد لا تدري المرأة في الكثير من الاحيان انها حامل معتقدة ان الدورة قد اتتها.
  • الام الثدي وحساسيته: الشعور بالام في الثدي مع تورمه وانتفاخه من علامات الحمل في الايام الاولى اذ يصبح ثديا المرأة حساسين للغاية، وبخاصة في منطقة الحلمات التي يصبح لونها داكنا. احيانا قد تظهر بعض الخطوط الزرقاء على الثدي.
  • الحاجة الماسة الى التبول المتكرر: بعد تلقيح البويضة وانغراسها بالرحم تشعر المرأة بالحاجة الى التبول المتكرر، ويعتبر ذلك من ابرز علامات الحمل المبكرة جدا.
  • الشعور بالتعب والارهاق: في الايام الاولى للحمل تشعر بالمرأة بالتعب والارهاق الشديدن من دون اي سبب ويعاز ذلك الى التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسم المرأة في هذه الفترة.
  • تغيرات في حاسة الذوق: قد يفاجئك الامر الى حد ما الا ان التغيرات في حاسة الذوق المفاجئة لدى المرأة من علامات الحمل المبكرة جدا. تجدر الاشارة في هذا السياق الى ان بعض النساء يشعرن بمرارة في الفم. ان كنت قد بدأت تتذوقين طعما مرا في فمك فننصحك اذا بإجراء اختبار الحمل المنزلي على وجه السرعة.
  • نزول بضع قطرات من الدم: وايضا من علامات الحمل في الايام الاولى نزول بضع قطرات من الدم وذلك نتيجة لانغراس الحمل في الرحم. قد تكون هذه القطرات احيانا على شكل افرازات بنية اللون.
  • ارتفاع حرارة الجسم: ومن اعراض الحمل المبكرة جدا ارتفاع حرارة الجسم، لذلك ان كنت تشكين بانك حامل فمن الامور المبكرة التي يمكن ان تؤكد شكوكك هي حرارة جسمك.
  • انقطاع الدورة الشهرية: واخيرا، تأخر الدورة الشهرية او انقطاعها بالتزامن مع الاعراض التي ذكرناها انفا دليل قاطع على حدوث الحمل واكثر من يستطيع ملاحظة ذلك هن النساء اللواتي تكون الدورة الشهرية لديهن منتظمة.

متى تظهر علامات الحمل المبكرة جدا بعد التبويض؟

من الضروري ان تعلمي عزيزتي انه لا يمكن لـ علامات الحمل المبكرة جدا والتي اطلعناك عليها انفا وفي مقالات اخرى ان تبدأ بالظهور قبل 8 ايام على الاقل من التبويض.

وهذا الامر يفسر عدم شعور الكثير من النساء باي من اعراض الحمل قبل اليوم الـ52 من الدورة اي بعد تأخر الحيض شهرا كاملا. وهذا ما يفسر ايضا اختبار بعض النساء لاعراض الحمل بعد مرور 20 يوما فقط على الاباضة او في اليوم السادس والثلاثين من الدورة اي بعد تأخر الحيض اسبوعا كاملا.

واخيرا، تجدر الاشارة انه من الضروري ان تعلمي متى تكون ايام التبويض بدقة حتى تنجح محاولات الحمل لان البويضة لا تعيش اكثر من 24 ساعة في حين يبقى الحيوان المنوي نشيطا لايام عدة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟