هل الموز مفيد للحامل؟

هل الموز مفيد للحامل

من الطبيعي أن تنتبه المرأة أكثر إلى الأطعمة التي تتناولها والتمارين الرياضية التي تمارسها خلال فترة الحمل. تعتبر الفاكهة والخضراوات من بين الأطعمة التي يجب أن تتأكدي من إدخالها إلى نظامك الغذائي. لكن هل يعتبر الموز من بين الفاكهة التي تحتوي على العناصر الغذائية التي تحتاجين إليها أم أنها تحتوي على بعض المكونات التي تضرّ بالجنين؟

غالبًا ما تنصح أخصائية التغذية بإدخال الموز إلى النظام الغذائي خلال الحمل إذ يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والبوتاسيوم وغيرها من العناصر الغذائية التي تحتاجين إليها خلال هذه المرحلة.

أما من أبرز فوائد هذه الفاكهة فتتضمّن:

  • تحتوي على حمض الفوليك: يعتبر حمض الفوليك من أبرز العناصر التي يجب أن تتأكدي من حصولها خلال الحمل إذ يؤكد تطور أعصاب الجنين ودماغه والحبل الشوكي. كما يقلّل حمض الفوليك من نسبة تعرّض الجنين للتشوهات الخلقية.
  • تقلّل من نسبة التعرّض لفقر الدم: عليك أن تنتبهي جيدًّا من عدم التعرّض لفقر الدم أو الأنيميا إذ يمكن لهذه المشكلة أن تؤدي إلى معاناتك من أمور خطيرة خلال الحمل. لذلك، تأكدي من تناول الموز إذ يعتبر مصدرًا غنيًا بالحديد.
  • تحارب الإمساك: يعتبر الإمساك من المشاكل المزعجة التي يمكن أن تعاني منها المرأة الحامل بسبب معاناتها من مشاكل في جهازها الهضمي. يمكن للموز أن يعالج هذه المشكلة بسبب احتوائه على الألياف التي تسهّل حركة الأمعاء في الجسم.
  • تحتوي على الكالسيوم: عليك أن تتأكدي من حصولك خلال الحمل على الكالسيوم إذ إنه من العناصر الغذائية التي تفيد صحتك وصحة الجنين معًا. هذا ويعتبر الكالسيوم أساسيًا من أجل نمو عظام الجنين في شكلٍ صحي.
  • تحدّ من الشعور بالغثيان: تعاني نسبة كبير من النساء من الغثيان خصوصًا خلال الفصل الأول من الحمل. يساعد الموز على الحدّ من هذه المشكلة المزعجة.
  • تحافظ على نسبة طبيعية من السكر في الدم ومستوى الكولسترول: على المرأة أن تتأكد من الحفاظ على مستوى طبيعي من السكر في الدم والكولسترول من أجل عدم تعرّضها لأي مشاكل خطيرة. لذلك، يمكن لتناول الموز أن يجنّب تعرّضك لأي من هاتين المشكلتين.

ما الذي تنتظرينه؟ تناولي موزتين إلى ثلاث موزات يوميًا واستفيدي من كل العناصر الغذائية التي تحتوي عليها هذه الفاكهة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟