هل الضغط الشديد على المهبل يفض الغشاء؟

هل الضغط الشديد على المهبل يفض الغشاء

المواضيع

  1. ما هو غشاء البكارة؟

  2. هل الضغط الشديد على المهبل يفض الغشاء؟

  3. مؤثرات أخرى!

سؤال هل الضغط الشديد على المهبل يفض الغشاء يرد الى ذهن كل فتاة تريد الحفاظ على عذريتها ويهمها تجنب اي حادث او حركة يمكن ان تؤدي الى تمزق هذا الغشاء. ولمعرفة المزيد من المعلومات عن غشاء البكارة وما يجعلها يتمزّق، تابعي عائلتي في هذا الموضوع اذا.

في الواقع، كما هناك حالات لا يفض فيها غشاء البكارة، هناك مؤثرات خارجية عديدة يمكن ان تصيب الغشاء بضرر وتمزق. فهل الضغط هو من بين هذه المؤثرات؟ وهل الضغط الشديد على المهبل يفض الغشاء؟

ما هو غشاء البكارة؟

غشاء البكارة هو نسيج رقيق يقع على مدخل المهبل ويسده من الخارج، كما انه يحتوي في منتصفه على فتحة دائرية صغيرة يمر عبرها دم الدورة الشهرية.

ومن المهم أن تعرف كل مرأة متى يتكون غشاء البكرة عند الطفلة واسباب وعلامات تمزقه، والاهم من ذلك أن تدرك ان غشاء البكارة يختلف من انثى الى اخرى، فهناك الفتحة الهلالية، والفتحة الدائرية، كما ان هناك تلك المتعرجة والفتحات الصغيرة كالغربال، والطبيب وحده يمكن ان يحدد طبيعة الغشاء التي تملكينه.

هل الضغط الشديد على المهبل يفض الغشاء؟

يجزم الأطباء ان غشاء البكارة لا يُفض بسهولة اذ ان هذه العملية تحتاج الى ابتعاد الشفرتين ووجود قوة دفع نحو الداخل تؤدي الى تمزق الغشاء بشكل كامل. وبالنسبة للحركات الرياضية الطبيعية او العادات اليومية، فإنها لا تتحدث ضررا في الغشاء بل يمكن ان تؤدي الى تمدده وحسب.

بمعنى آخر، "هل الضغط الشديد على المهبل يفض الغشاء؟" الجواب هو كلا، فغشاء البكارة لا يتأذى الا بحال إدخال جسم صلب إلى داخل جوف المهبل، وهذا ما يؤكده الخبراء.

مؤثرات أخرى!

حقيقة ان غشاء البكارة يحتاج الى قوة فعلية كي يفض لا تلغي أهمية الانتباه الى المنطقة الحساسة الخاصة بك، لذا هناك بعض الأمور التي يجب الانتباه منها، اذ أنها قد تؤثر بطريقة او بأخرى على الغشاء، نذكر منها:

  • الرياضة العنيفة
  • محاولة ادخال الاصبع (او اي جسم صلب) داخل تجويف المهبل لأي سبب من الاسباب
  • التعرض لحادث والاصابة المباشرة في المنطقة الحساسة
  • التعرض لتيار مائي قوي ولمدة طويلة

في الختام، نشدد على اهمية العناية بجهازك التناسلي لا سيما غشاء البكارة لأنه عنوان العذرية. وهو عنصر أساسي عند الزواج، فهل تعرفين ماذا تفعل المرأة ليلة الدخلة؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!