هل الشعور بالبرد من علامات الحمل؟

هل الشعور بالبرد من علامات الحمل

من المعروف ان ارتفاع درجة حرارة الجسم الطبيعية هي من اعراض الحمل الاولى ولكن هل الشعور بالبرد من علامات الحمل ايضا؟ فلنكتشف سويا في هذا المقال.

هل الشعور بالبرد من علامات الحمل؟

عندما تكونين حاملا، يبدأ الجسم بافراز كمية اكبر من الهرمونات النسائية الضرورية لالتصاق البويضة المخصبة على جدار الرحم. وغالبا ما تتسبب هذه الزيادة في نسب الأستروجين والبروجستيرون في شعورك بالحر الدائم والتعرق المفرط. ولكن في بعض الأحيان، قد يستجيب جسمك الى هذه التغيرات بأعراض معاكسة تتميز بالشعور بالبرد. وعلى الرغم من أن هذا أمر طبيعي، إن الاحساس بالبرد بشكل دائم اثناء الحمل قد يكون دليلا على الاصابة بامراض صحية اخرى.

أسباب الشعور بالبرد اثناء الحمل:

بما أن الشعور بالبرد هو من اول اعراض الحمل، اليك الاسباب التي تؤدي الى إحساس بالقشعريرة:

  • تغير درجة حرارة الجسم الطبيعية: عند حدوث التلقيح يبدأ جسمك بالعمل بأقصى قوته لتحضير الرحم والمشيمة لحمل البويضة الملقحة، مما يؤدي الى ارتفاع حرارة الجسم. هذا التغير في الحرارة قد يؤدي الى شعورك بالبرد من وقت لآخر.
  • الغثيان الصباحي: إذا كنت تعانين من غثيان الصباح، فمن المتوقع أن تشعري بالقشعريرة.
  • النقص في المواد الغذائية: أثناء الحمل، يجب أن تحافظي على نظام غذائي غني بالفيتامينات، المعادن، الكربوهيدرات والبروتينات، فعندما لا يأخذ جسمك المواد الغذائية الضرورية له، تقل درجة حرارته.
  • ضعف تدفق الدم: خلال المراحل الاولى من الحمل، يمر جسمك بالعديد من التغيرات مما قد يؤدي الى ضعف الدورة الدموية في بعض الاوقات. هذا الامر يؤثر بدوره على حرارة الجسم.

نشير أخيرا أنه من الضروري استشارة طبيبك اذا كنت تشعرين بالبرد المتواصل أثناء الاشهر الاولى من الحمل، وذلك ليقوم بالإجراءات الطبية اللازمة لمعرفة السبب الرئيسي وراء هذه المشكلة وللتأكد من عدم وجود أي امراض صحية أخرى.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟