هل التمر مضر للحامل؟

هل التمر مضر للحامل

يحتوي التمر على العديد من العناصر الغذائية التي يمكنها أن تفيد صحة الإنسان. لكن هل يمكن تناوله خلال الحمل أم أنه يؤثر بشكلٍ سلبي على صحة الحامل والجنين؟

عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى الأطعمة التي تتناولينها خلال فترة الحمل خصوصًا أن كل ما يدخل داخل جسمك يمكنه أن يؤثر بطريقة معينة على طريقة سير الحمل ونمو الجنين. لكن الخبر السعيد هو أن في حال كنت ترغبين تناول التمر، يمكنك القيام بذلك من دون التفكير في الوضوع مرتين إذ يمكن أن يفيد التمر كثيرًا صحة الحمل. أما من بين أبرز فوائد التمر الصحية خلال فترة الحمل فتكون على التالي:

  • مصدر غني بالبروتين: يحتوي التمر على نسبة عالية من البروتين التي تحتاجين إليها خلال فترة الحمل. كما يحتاج الجنين إلى البروتين من أجل نموه بشكلٍ طبيعي سليم.

  • مصدر غني بالألياف: يساعد التمر على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي ويساعد على الحدّ من بعض أعراض الحمل مثل الإمساك.

  • مصدر غني بحمض الفوليك: يساعد حمض الفوليك على تشكيل خلايا جديدة في الجسم ويوقي المرأة الحامل من التعرّض لفقر الدم. كما يحدّ هذا العنصر الغذائي من نسبة تعرّض الجنين لتشوّهات خلقية.

  • مصدر غني بالفيتامين ك: يعتبر الفيتامين ك مهمًا من أجل تخثر الدم والحفاظ على قوة العظام.

  • مصدر غني بالحديد: يساعد الحديد على وصول كمية الأوكسيجين المناسبة إلى كل خلايا الجسم. كما يقلّل من نسبة تعرّض الطفل لفقر الدم لاحقًا.

  • مصدر غنير بالبوتاسيوم: يحافظ هذا العنصر على ضغط طبيعي خلال الحمل، وعلى توازن الماء في الجسم أثناء هذه الفترة.

  • مصدر غني بالمغنيسيوم: يساعد هذا العنصر على نمو الأسنان والعظام ويحافظ على ضغط طبيعي للسكر في الدم.

لكن عليك أن تنتبهي من عدم الإفراط بتناول التمر إذ إن الإكثار من تناول نوع واحد من الطعام يمكنه أن يؤثر حينها في شكلٍ سلبي على صحتك وصحة الجنين.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟