هل الاسهال من اعراض الحمل؟

هل الاسهال من اعراض الحمل

تكثر كثيرًا الأعراض التي تشعر بها المرأة والتي يمكنها أن تدل إذا كانت المرأة حاملا أم لا. لكن على المرأة أن تنتبه جيدًّا وتتمكن من التفرقة بين أعراض الحمل وإن كانت فقط تعاني من أحد المشاكل الصحية. فهل الإسهال من أعراض الحمل؟

قد يكون الإسهال في بعض الأحيان كعلامة للحمل إذ إن حركة الجهاز الهضمي تقل، الأمر الذي يؤدي إلى الإمساك. قد تعاني المرأة من هذا الإسهال لمدة ثلاثة أسابيع.

يمكن للمرأة أن تعاني من الإسهال في بداية الحمل بسبب التغيرات الهرمونية التي تحصل في الجسم. ولكن ما أن يعتاد جسمها على هذه التغيرات حتى تعود الأحوال إلى طبيعتها. إضافةً إلى الأسباب الأخرى التي قد تؤدي إلى معاناة المرأة من الإسهال خلال الفترة الأولى هي التغير في نظام غذاء المرأة وخصوصًا إن لم يكن جهازها الهضمي جاهزاً بعد لهذه التغيّرات أو بسبب زيادة معدل سرب المياه عن المعتاد.

الجدير بالذكر أن هناك بعض الأعراض الأخرى التي قد تعاني منها المرأة التي تترافق مع معاناتها من الإسهال كالشعور بالغثيان والتقيؤ.

اعراض الحمل الأساسية

أما من الأعراض الأخرى التي تشعر بها المرأة والتي تدل الى الحمل المبكر فهي:

  • التعب والإرهاق: تبدأ المرأة بالشعور بتعب شديد من دون قيامها بأي عمل يتطلّب أي مجهود منها
  • الوحم: تشعر المرأة بالرغبة بتناول بعض الأنواع المحددة من الطعام وبكميات كبيرة
  • الصداع: تشتكي الكثير من النساء من معاناتهن من هذا العارض خلال الأيام الأولى من الحمل
  • انقطاع الدورة الشهرية: تعتبر هذه العلامة من أكثر الأعراض شيوعًا التي تدل الى الحمل. لكن عليها الإنتباه إلى أن في بعض الأحيان قد يكون انقطاع الدورة الشهرية اشارة الى معاناة المرأة من الأنيميا أو أي مشكلة صحية أخرى
  • كثرة التبول: تشعر المرأة بحاجة متكرّرة لدخولها الحمام

في هذا السايق، عند شعور المرأة بأي عارض من هذه الأعراض، تنصح بالخضوع لتحليل الحمل المنزلي من أجل التأكد من حدوث الحمل وبعدها زيارة الطبيب المعلج من أجل أخذ كل الإحتياطات لسير عملية الحمل في شكل صحي وسليم.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟