هل الاسهال عند الاطفال وقت التسنين امر طبيعي؟

هل الاسهال عند الاطفال وقت التسنين امر طبيعي

هل يمكن للتسنين أن يؤدي إلى إصابة الرضيع بالإسهال؟ في حين أنه يشير البعض إلى وجود علاقة بين الأمرين إلا أن البعض الآخر يشيرون إلى أن لا علاقة بين الإسهال والتسنين. فأي من هذه الأقاويل صحيحة؟

تشير العديد من الدراسات إلى أن ظهور مشكلة الإسهال عند الأطفال وقت التسنين أمر ممكن! غالبًا ما يعاني الاطفال الرضع من هذه المشكلة بسبب وجود نسبة عالية من السلايفا الذي يؤثر بشكلٍ سلبي على الجهاز الهضمي.

لكن في الوقت الذي يمكن أن يكون هذا الإسهال ناتج عن دخول الطفل مرحلة التسنين إلا أنه يمكن أن يكون ناتج عن معاناته من مشكلة صحية معينة! لذلك، لا يجب على الأهل أبدًا إهمال هذا العارض عند الرضع.

هذا وفي حال معاناة طفلك من الإسهال خلال وقت التسنين، عليك التأكد من غسل الأطعمة بشكلٍ جيد قبل تقديمها ومن حصوله على النسبة الكافية من المياه لتجنب التعرض للجفاف واختيار الأطعمة التي يمكن أن تحد من الأعراض التي يعاني منها.

في هذا السياق، ننصحك دائمًا بالتأكد من تحديد السبب وراء ظهور مشكلة الإسهال عند طفلك إذ يعاني الأطفال الذين يبلغون ما بين الستة أشهر والـ24 شهرًا من الكثير من الأعراض المختلفة.

لذلك، لا يجب ترك الأمور لتحليلك الشخصي بل تأكدي من حصول الطفل على العلاج المناسب في حال معاناته من الإسهال لسبب غير التسنين.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟