ما هي طريقة علاج الجفاف عند الاطفال؟

علاج الجفاف عند الاطفال

يمكن للعديد من للأطفال أن يعانوا من البشرة الجافة تمامًا مثل الكبار. في الحقيقة، بما أن بشرة الطفل أكثر حساسة خلال هذه الفترة، يكون أكثر عرضة للتعرّض لجفاف البشرة.

لكن ما هي بعض الطرق والوسائل التي يمكنك أن تعتمدي عليها من أجل علاج هذا النوع من الجفاف عند طفلك؟

  • التقليل من عدد مرات استحمام الطفل: يمكن للإستحمام أن يؤدي إلى جفاف بشرة الطفل بسبب إزالة الزيوت الطبيعية للبشرة. لكن في حال أخذ التدابير اللازمة، لن يسبّب الاستحمام اليومي أي مشكلة. على سبيل المثال، عوضًا عن أخذ الطفل حماماً يستغرق لمدة نحو نصف ساعة، جرّبي تقليل هذه المدة إلى 10 دقائق. كما تأكدي من استخدام المياه الفاترة والصابون المطهر.

  • دهن بعض المرطبات: تأكدي من تجفيف جسم طفلك فورًا بعد خروجه من الحمام وادهني المرطب على جسمه. يمكنك دهن المرطب مرتين خلال النهار وذلك مرة بعد الإستحمام وأخرى خلال فترة النهار.

  • التأكد من عدم جفاف المياه المالحة على جسمه: تأكدي من وضع المياه على جسم طفلك بعد خروجه من بركة السباحة وادهني المرطب فيما لا تزال بشرته مرطبة.

  • التأكد من شرب الطفل الكثير السوائل: عليك التأكد من شرب الطفل العديد من السوائل من أجل الحد من مشكلة الجفاف لكن مع دهن بشرة الطفل بالمرطب.

لكن في حال لم تتحسّن حالة بشرة طفلك، ننصحك باستشارة الطبيب من أجل تحديد السبب الكامن وراء هذه المشكلة إذ قد تكون في بعض الأحيان إشارة إلى معاناة الطفل من الأكزيما، الذي يعرف أيضًا بالتهاب الجلد التأتبي.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!