هل استمر على حبوب هرمون الحليب وانا حامل؟

هل استمر على حبوب هرمون الحليب وانا حامل

المواضيع

  • دواعي استخدام حبوب هرمون الحليب
  • هل استمر على حبوب هرمون الحليب وانا حامل

هل استمر على حبوب هرمون الحليب وانا حامل سؤال تطرحه الكثير من النساء، ومن هنا اخترنا ان نعرفك على اذا كان من الممكن الاستمرار على تناول هذه الحبوب اثناء الحمل.

هرمون الحليب أو ما يُسمى بالرولاكتين هو هرمون تنتجه الغدة النخامية الموجودة في الدماغ، يعمل هذا الهرمون على توسيع الغدد الثديية ليصبح الثدي مستعداً للرضاعة، وتتمثل وظيفته الاساسة بتحفيز الثدي لعملية الرضاعة واستمرارها. قد يرتفع هذا الهرمون لأسباب معينة ويعتبر هذا الأمر طبيعي في بعض الحالات وفي حالات أخرى ينذر لوجود مشاكل صحية.

دواعي استخدام حبوب هرمون الحليب

تأخذ النساء حبوب هرمون الحليب لتقلل من أعراض زيادته ولتعالج مشاكل أخرى، ومن اهم الحبوب هي دواء دوستينيكس (Dostinex Tablet) الذي يعمل على معالجة إرتفاع هرمون البرولاكيتين، ومن دواعي استخدام هذه الحبوب نذكر:

هل استمر على حبوب هرمون الحليب وانا حامل

يقال ان ارتفاع هرمون الحليب يؤخر حدوث الحمل، وبعد ان تعرفت معنا على طرق علاج ارتفاع هذا الهرمون وحدث الحمل، من الطبيعي ان تتساءلي اذا كان من الآمن الاستمرار بتناول هذه الحبوب خلال هذه الفترة، فما صحة هذا الموضوع؟

إلى الآن لم تظهر أي دراسات علمية تؤكد خطر إستخدام حبوب هرمون الحليب أثناء الحمل، فتُعتبر هذه الحبوب آمنة خلال أسابيع الحمل الأولى وقد تساعد على تثبيته، لكن من الضروري أخذ هذه الحبوب تحت الكشف الطبي وبعد موافقة الطبيب ليحدد ان كان لهذه الحبوب أي اضرار على الجنين وعلى طريقة سير الحمل.

في هذا السياق، تضع شركات الأدوية التي تصنع هذه الحبوب انذارات حول استخدام هذه الحبوب أثناء الحمل وذلك كنوع من الاحتياط، ومن هنا ننصحك بعدم تناول أي نوع من الدواء في فترة الحمل من دون استشارة الطبيب كي لا تتسببي بأي مضاعفات.

اذاًن من الآمن تناول حبوب هرون الحليب اثناء فترة الحمل الأولى ولكن تحت الإشراف الطبي وبعد استشارة الطبيب المختص، فمتى يحدث الحمل بعد علاج ارتفاع هرمون الحليب؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟