متى يحدث الحمل بعد علاج ارتفاع هرمون الحليب؟

متى يحدث الحمل بعد علاج ارتفاع هرمون الحليب

المواضيع

  • ما هو هرمون الحليب
  • اسباب ارتفاع هرمون الحليب
  • اعراض ارتفاع هرمون الحليب
  • متى يحدث الحمل بعد علاج ارتفاع هرمون الحليب

تعرفي مع عائلتي متى يحدث الحمل بعد علاج ارتفاع هرمون الحليب وعلى اهم أسباب واعراض هذه الحالة وان كانت تؤثر على الحمل أو الإنجاب أو تقلل فرصته.

ما هو هرمون الحليب

هرمون الحليب أو ما يسمى بالبرولاكتين هو هرمون يتم إفرازه من الغدة النخامية الموجودة في الدماغ. من الجدير بالذكر ان هذا الهرمون موجود عند النساء والرجال ولكن بنسبة مختلفة وهو يسبب كبر حجم الثديين ويعمل على توسيع الغدد الثديية ليكون الثدي مستعداً للرضاعة. تعتبر الوظيفة الأساسية لهذا الهرمون هي التحفيز لعملية الرضاعة واستمرارها، وإنطلاقاً من هنا، من الطبيعي ان يرتفع هذا الهرمون أثناء الحمل والرضاعة ولكن يقال ان ارتفاع هذا الهرمون قد يؤخر أو يمنع عملية الحمل وهناك من ينفي هذه العلاقة.

اسباب ارتفاع هرمون الحليب

يرتبط إرتفاع هرمون الحليب بأسباب معينة ومن اهمها:

اعراض ارتفاع هرمون الحليب

يرافق ارتفاع هرمون الحليب الكثير من الأعراض وأبرزها:

متى يحدث الحمل بعد علاج ارتفاع هرمون الحليب

بعد ان عرفناك مسبقاً على كيفية علاج ارتفاع هرمون الحليب، لا شك انك تتساءلين عن الوقت الذي يحدث به الحمل بعد هذا العلاج، فمتى يحدث الحمل بعد علاج ارتفاع هرمون الحليب؟

تعتقد الكثير من النساء ان ارتفاع معدل هرمون الحليب يؤثر على عملية الحمل أو الإنجاب، ولكن هذا الأمر غير صحيح، فهذا الهرمون يسبب غياب الدورة الشهرية بعد وأثناء الحمل وخلال الرضاعة الطبيعية. وترجح الكثير من النساء ان تأخر الحمل هو بسبب ارتفاع هرمون الحليب ولكن هذا ما أثبت عكسه الكثير من أطباء النساء والعقم ومنهم الدكتور جورج يواقيم الذي قال انه لا يعتبر ان حالة ارتفاع هرمون الحليب هي حالة مستعصية ولا يمكن علاجها، فإذا أخذت المرأة الأدوية والعلاجات المناسبة التي وصفها الطبيب وانتظمت دورتها الشهرية، سيحدث الحمل تلقائياً فور انتظام الدورة. كما وأكد هذا الدكتور ان تاخر الحمل غير مرتبط بارتفاع هرمون الحليب ولكن اهمال علاج هذه الحالة ما يقلل من فرص حدوث الحمل.

من هنا تكوني قد تعرفت على الوقت الذي يمكن ان يحدث فيه الحمل بعد علاج ارتفاع هرمون الحليب، إليك المعدل الطبيعي لهرمون الحليب!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟