هل استمر بالجماع بعد ايام التبويض ام انه يعيق الحمل؟

هل استمر بالجماع بعد ايام التبويض ام انه يعيق الحمل؟

المواضيع

  1. معلومات مهمة عن التبويض!

  2. افضل يوم للجماع لحدوث حمل!

  3. اخطاء تعيق الحمل!

في حين ان بعض السيدات يرغبن بتاخير الحمل فان نساء اخريات يبحثن عن طرق لحدوث الحمل وهذا ما يدفعهن الى التساؤل هل استمر بالجماع بعد ايام التبويض؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك فيه معلومات مهمة عن التبويض ومنها ايام التبويض بالاضافة الى الاخطاء التي تعيق الحمل.

معلومات مهمة عن التبويض!

كثيرة هي الاسئلة التي تطرحها المراة في ما يتعلق بالحمل والتبويض ومنها كيف اعرف ايام التبويض بعد الدورة وهل استمر بالجماع بعد ايام التبويض؟ لذلك، تابعي عائلتي في هذا الشق الذي تكشف لك فيه معلومات مهمة عن التبويض:

  • تحدث الاباضة عموما في اليوم الـ14 بعد اول يوم من الدورة الشهرية والتي تكون مدتها 28 يوما، الا انها تختلف باختاف مدة الدورة الشهرية وبحسب كل امراة لذلك ندعوك الى الاطلاع على حاسبة التبويض من عائلتي لتتمكني من تحديد موعد الاباضة.
  • عندما تصبح البويضة ناضجة ومستعدة للاطلاق، يفرز الجسم هرمون يحثها على الخروج من المبيض، ويحدث التبويض خلال 28-36 ساعة بعد اطلاق هذا الهرمون.
  • تترافق مع التبويض بعد الاعراض التي تنذر بحلول موعد الاباضة وابرزها الافرازات المهبلية الشفافة، التورم والحساسية في الصدر بالاضافة الى زيادة الرغبة الجنسية.
  • الاستمرار في الجماع بعد انقضاء ايام التبويض لا يعيق الحمل، الا انه في الوقت عينه لا يساعد في حدوث الحمل.

افضل يوم للجماع لحدوث حمل!

بعد ان كشفنا لك اعلاه عن معلومات مهمة حول التبويض بالاضافة الىاعراض التبويض بعد الدورة، نكشف لك في هذا الشق عن افضل يوم للجماع لحدوث حمل.

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاختصاصيين في الطب النسائي، فان افضل يوم للجماع لحدوث الحمل يكون في فترة الخصوبة والتي تمتد 6 ايام، وهي الايام الـ5 التي تسبق الاباضة بالاضافة الى يوم الاباضة. وتمتد حياة البويضة في جسم المراة من 12 الى 36 ساعة في حين ان الحيوان المنوي يعيش 5 ايام في جسم المراة بانتظار تلقيح البويضة الناضجة.

اخطاء تعيق الحمل!

  1. التعرض لدرجة الحرارة المرتفعة والتي تقلل من انتاج الحيوانات المنوية

  2. معاناة احد الزوجين من بعض المشاكل ومنها الالتهابات المهبلية او دوالي الخصيتين او تكيس المبايض

  3. الالتهابات المهبلية اما المزمنة او التهابات قناة فالوب

  4. عدم انتظام الدورة الشهرية التي تسبب اضطرابات في الهرمونات وفي الاباضة

  5. احتساء كميات كبيرة من الماء خلال اليوم

  6. تناول الكثير من الماكولات الغنية بالدهون والسمنة

اخيرا وبعد ان اجبناك عن سؤال هل استمر بالجماع بعد ايام التبويض وقدمنا لك معلومات مهمة عن التبويض وكشفنا لك عن الاخطاء التي تعيق الحمل، ندعوك الى الاطلاع على نصائح ووضعيات جنسية تعزز حدوث الحمل.



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟