نظّفي أسنانك بست طرق فريدة

طرق غريبة لـ تنظيف الاسنان | كيفية فرك الاسنان من دون فرشاة

إذا كنت لا تحملين فرشاة أسنانك أينما توجّهت أم أنّك قد نسيتها في المنزل، فلا بدّ من إيجاد وسيلة أخرى لتنظيف أسنانك للحفاظ على صحة فمك وجمال ابتسامتك، والوسائل عديدة وسنقدّمها إليك في ما يلي:

* إختاري القرفة: وجد الباحثون في جامعة إلينوي في شيكاغو أنّ مضغ العلكة بنكهة القرفة يقلّل من البكتيريا في الفم. والسبب؟ تحتوي هذه العلكة على مادة "ألدهيد السيناميك" ( المركّب الذي يعطي القرفة نكهتها ولونها) ، وهي من مستخلصات الزيوت الطبيعية التي تمنع نمو البكتيريا المسببة للتجويف.

علاج رائحة الفم يبدأ مع نصائحنا

* تناولي الفاكهة التي تحتك بأسنانك وتفركها: حافظي على أسنانك خلال التنقل من خلال الإستمتاع بالتفاح المقرمش أو الجزر، وللحصول على نتيجة أفضل اتركي هذا النوع من الأطعمة لنهاية الوجبة.

* إشربي كوباً من الشاي: "الفلافونويد" في الشاي تمنع البكتيريا الضارة من الالتصاق بالأسنان، كما تمنع إنتاج نوع من السكر يساهم في تسوّسها. بالإضافة إلى ذلك يحتوي الشاي على كميات عالية من الفلورايد الذي يقوي أسنانك.

لعلاج جفاف الفم خطوات سهلة

* رطّبي فمك: إشربي كوباً من الماء مع مرور كل ساعة من يومك. إذ كلّما زدت كمية الماء المستهلكة، تقومين بالتخلص من كمية أكبر من البكتيريا الموجودة في فمك، ما يعني خفض خطر الإصابة بأمراض اللثة، تسوّس الأسنان، وروائح النفس الكريهة.

* إمضغي علكة تحتوي على مادة الـ"Xylitol": تساهم هذه المادة في حماية الفم من البكتيريا والتسوّس.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!