ما هي نسبة الخطأ في تحديد نوع الجنين بالسونار؟

نسبة الخطأ في تحديد نوع الجنين بالسونار

المواضيع

  • نسبة الخطأ في تحديد نوع الجنين بالسونار
  • وظائف السونار وفوائده

ان كنت تتساءلين عن نسبة الخطأ في تحديد نوع الجنين بالسونار ف"عائلتي" ستوضح لك اذا كان هناك احتمال بأن يخطئ السونار واهم اسباب هذه الخطئ.

نسبة الخطأ في تحديد نوع الجنين بالسونار

يعتبر التصوير بالموجات فوق الصوتية اهم وافضل طريقة للكشف عن جنس الجنين، فعلى الرغم من الطرق التقليدية الأخرى التي تعتمد عليها النساء للكشف عن نوع الجنين مبكراً، يعد التصوير بالموجات الصوتية الطريقة العلمية الوحيدة التي يمكن الاعتماد عليها لإكتشاف جنس الجنين.

ولكن من الجدير بالذكر ان التصوير بالموجات فوق الصوتية قد يخطئ، فهذا التصوير ليس دقيق مئة في المئة وقد تختلف دقة هذا الاختبار بناءً على عدة عوامل منها مرحلة الحمل، جودة الماكينة المستخدمة، وموضع الجنين في الرحم. يعتبر موضع الجنين من اهم اسباب اخطاء السونار، فمن الممكن ان يتخذ الجنين وضعية لا تسمح للطبيب برؤية اعضائه التناسلية وبالتالي يخطئ في تحديد جنس الجنين. وقد تتشابه أيضاً اعضاء الجنين في الشهر الرابع من الحمل ولهذا السبب ينصح الطبيب بالإنتظار الى الجلسات المقبلة او الشهر اللاحق للكشف عن جنس الجنين بطريقة صحيحة وواضحة من دون أخطاء.

وظائف السونار وفوائده

لا تقتصر وظيفة التصوير بالموجات فوق الصوتية على كشف جنس الجنين فقط، بل لهذه التقنية المتطورة عدة وظائف اخرى منها:

من هنا تكوني قد تعرفت على نسبة اخطاء السونار بالكشف عن جنس الجنين، إليك قصص واقعية عن اخطاء السونار وما حدث مع النساء اثناء الحمل!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟