ما هي اسباب تشابه الاعضاء التناسليه للجنين في الشهر الرابع؟

تشابه الاعضاء التناسليه للجنين في الشهر الرابع

المواضيع

  • متى يُعرف جنس الجنين
  • هل تتشابه الاعراض التناسلية للجنين في الشهر الرابع؟
  • التمييز بين الذكر والانثى

غالبا ما تصادف الحامل تشابه الاعضاء التناسليه للجنين في الشهر الرابع ولا تتمكن من معرفة نوع الجنين، تعرفي على اسباب هذا التشابه وعن متى بامكانك معرفة جنس جنينك.

متى يُعرف جنس الجنين

من لحظة معرفتها بحدوث حملها، لا تطيق الحامل ان تصبر لمعرفة جنس جنينها وتنتظر هذه اللحظة بفارغ الصبر وبحماس كبير؛ تتساءل الكثير من النساء خاصةً اللواتي يخضن هذه التجربة للمرة الاولى عن الوقت الذي بامكانهم به معرفة جنس الجنين، فما هو الوقت المناسب لمعرفة نوع الجنين؟

من المعروف ان جنس الجنين بتم كشفه او معرفته في الشهر الرابع من الحمل وذلك عبر اجراء الفحص بالموجات فوق الصوتية التي يجريها الطبيب في آخر الشهر الربع او نصفه وذلك يختلف بين كل امرأة وامرأة، فمن الممكن ألاّ يظهر نوع الجنين لعدة أسباب ومنها انه يكون متخذ وضعية لا تسمح برؤية الاعضاء التناسلية.

هل تتشابه الاعراض التناسلية للجنين في الشهر الرابع؟

كما نعرف وكما تحدثنا سابقاً، ان الشهر الرابع هو المسؤول عن تحديد جنس الجنين، فقبل هذا الشهر، يبدأ تشكيل الاعضاء التناسلية للجنين ولكن لا يمكن تحديدها بالكامل قبل الشهر الرابع او بداية الشهر الخامس، فمن الممكن ان تتشابه هذه الأعضاء في الشهر الخامس وتُصعب معرفتها او يخطئ الطبيب بالكشف ويظن ان الحبل السري هو العضو التناسلي للذكر، وفي هذه الحالة من المُفضل مراجعة الطبيب في الشهر الخامس للتأكد بشكل تام ونهائي من جنس الجنين وللإطمئنان على صحته ونموه.

التمييز بين الذكر والانثى

تكون اعضاء الجهاز التناسلي للجنين متشابهة في الاسابيع العشر الأولى، وتبدأ هذه الاعضاء بالاختلاف في آخر الشهر الرابع او بداية الشهر الخامس من الحمل، ولمعرفة ان كان الجنين ذكر، يكون قضيب الجنين أي عضوه الذكري واضحاً، امّا اذا كانت انثى تظهر في الصورة ثلاث خطوط بيضاء وتكون هي شفرات البظر.

اذاً، هذه هي اسباب تشابه اعضاء الجنين في الشهر الرابع، فهل تودين معرفة كيف يكون شكل الجنين في الشهر الخامس؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟