ما هي مكونات الحليب الصناعي للاطفال؟

مكونات الحليب الصناعي للاطفال وانواعه

المواضيع

  1. ما هي أنواع حليب الأطفال الصناعي؟

  2. لماذا تختارين الحليب الصناعي لطفلك؟

  3. ما هي اشكال تركيبة الحليب الصناعي؟

مكونات الحليب الصناعي للاطفال وانواعه مقال يطرح عليك كافة اشكال الحليب الصناعي المتوفرة لطفلك بالاضافة الى الاسباب التي ستدفعك الى اعتمادها!

ان كنت اما حديثة لا بد انك تريدين اختيار افضل حليب صناعيلطفلك من اجل نموه بشكل صحي ووقايته من الامراض. ما يدخل الى جسم طفلك يصنعه وما يركب الحليب الذي تعتمدينه يبني جسم طفلك من هنا أهمية انتقاء الحليب الصناعي المثالي لاحب انسان على قلبك. ما هي أنواع الحليب الصناعي التي يمكنك الاختيار في ما بينها حسب تركيبتها؟ ترقبينا لمعرفة هذا والمزيد!

ما هي أنواع حليب الأطفال الصناعي؟

تجدينها متوفورة لك في الأسواق، انها أنواع الحليب الصناعي المعتمدة الثلاثة:

  • التركيبة المعتمدة على حليب البقر: أكثرية تركيبات الحليب الصناعي للأطفال تصنع من حليب البقر المعدل ليشابه حليب الام. يعطي هذا الاستخلاص تركيبة الحليب الصناعي عناصر غذائية يحتاجها الطفل تكون سهلة الهضم ما يجعل الأطفال يتقبلونها اكثر من غيرها الا ان كانوا يعانون من حساسية ضد البروتينات التي نجدها في حليب الابقار وفي هذه الحالة يتم اللجوء الى تركيبات أخرى.
  • التركيبة المعتمدة على حليب الصويا: تكون هذه الملجا لك ان كنت تريدين الابتعاد عن البروتينات الحيوانية خاصة ان كان طفلك يعاني من عدم القدرة على تحمل اللاكتوز او حليب البقر الموجود فيه بسبب حساسية تجاه هذه الكربوهيدرات. ولكن قد يعاني طفلك من الحساسية تجاه حليب الابقار والصويا على حد سواء وهنا تلجئين الى التركيبة الثالثة.
  • تركيبة الحلامة البروتينية: ان كان طفلك لا يتحمل حليب البقر او الصويا فهذا الحليب مثالي له لاحتوائه على بروتينات متحللة جزئيا او كليا. اختاري تركيبة الحلامة البروتينية ان كان طفلك يعاني من حساسية ضد البروتينات بشكل عام.

لماذا تختارين الحليب الصناعي لطفلك؟

ان اخترت تقديم الحليب الصناعي لطفلك ستزودينه بكل العناصر الغذائية التي يحتاج اليها والتي قدد تفتقر اليه أنواع الحليب المشتقة مباشرة من المصادر الحيوانية او بدائل الحليب من المصادر النباتية. مثلا، من يعتمد من الأطفال في غذائه على حليب البقر قد يصاب بنقص الحديد.

ما هي اشكال تركيبة الحليب الصناعي؟

هناك 3 اشكال للحليب الصناعي للأطفال:

  • المسحوق: اختاري تركيبة المسحوق لانها اقل تكلفة ولا تنسي خلط كل ملعقة منه بالماء.
  • السائل المركز: لا يغنيك هذا الشكل عن الماء، يجب خلط كل ملعقة من هذا الشكل بالماء كذلك الامر.
  • تركيبة الحليب الجاهز للشرب: اختاري تركيبة الحليب الجاهزة للشرب ان كنت تبحثين عن الطريقة الاسهل لاطعام طفلك لانها الاكثر راحة ولا داعي لخلطها بالماء الا انها الأكثر تكلفة.

هذه نظرة عامة على ما يحتوي الحليب الصناعي لطفلك بكافة اشكاله وان كنت تبحثين عن إجابات على أسئلة أخرى متعلقة بالحليب الصناعي، اليك افضل انواع حليب الاطفال!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!