هل الحليب الصناعي يسمن الطفل وما تاثيره على الرضع؟

هل الحليب الصناعي يسمن الطفل وما تاثيره على الرضع؟

المواضيع

  1. هل الحليب الصناعي يسمن الطفل؟

  2. تاثير الحليب الصناعي على الرضع!

هل الحليب الصناعي يسمن الطفل او يساهم في انقاص وزنه وما تاثيره على الرضع وما هوافضل حليب صناعي للرضع؟ غالبا ما تطرح الام هذه التساؤلات لا سيما في ظل انتشار الكثير من الشائعات عن الحليب الصناعي، وتجيبك عنها عائلتي في هذا الموضوع المفصل.

صحيح ان الرضاعة الطبيعية تحمل فوائد جمة على الام والطفل معا، الا انه لا يمكن نكران اهمية الحليب الصناعي الذي يحل في الكثير من الاحيان بديلا عن لبن الام، ولكن هل الحليب الصناعي يسمن الطفل؟

هل الحليب الصناعي يسمن الطفل؟

اذا كنت تتساءلين هل الحليب الصناعي يسمن الطفل، فاعلمي ان دراسة بريطانية حديثة نشرتها صحيفة الديلي ميل، قد اكدت ان تناول الاطفال الرضع للحليب الصناعي بدلا من لبن الام يعرضهم للسمنة لاحقا لا سيما عند بلوغهم المرحلة الابتدائية.

ووجد الخبراء لقيمون على الدراسة ان التركيبة الموجودة في الحليب الصناعي تسبب سرعة في النمو وزيادة في وزن الاطفال. ويحذر الاطباء من لجوء الام الى الحليب الصناعي فقط لزيادة وزن الاطفال، اذ ان الحليب الصناعي يسمن الطفل بالفعل، وانما بطريقة غير صحية اذ يزيد من نسبة الدهون والخلايا الدهنية في الجسم فقط ولا يحسن من نمو العضلات.

تاثير الحليب الصناعي على الرضع!

تماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع آخر عن تاثير حليب الام على الاطفال وقلنا ان الرضاعة طبيعية لأطفال اكثر ذكاء، نكشف لك في ما يلي تاثير الحليب الصناعي على الرضع:

  1. تقليل المناعة عند الاطفال، اذ تبين انه مصنع بطريقة لا تحتوي على الاجسام المناعية المضادة للفيروسات والبكتيريا.

  2. التعرض لمشاكل عسر الهضم وبعض الامراض المرتبطة بعمل الجهاز الهضمي، اذ ان الحليب الصناعي يتسبب بحدوث الغازات عند الاطفال. وفي هذا السياق ندعوك الى اللجوء الى أفضل حليب للرضع لا يسبب الغازات.

  3. تفتقر بعض انواع الحليب الصناعي الى المواد لغذائية الضرورية لنمو الاطفال، وهذا ما يجعل نموهم ابطأ من الاطفال الذين يتناولون لبن الام.

  4. زيادة خطر الاصابة بسكر الدم خصوصا ان الحليب الصناعي غالبا ما يرتكز على حليب الابقار الذي يمر في عمليات صناعية كثيرة تسبب ظهور بعد السموم التي تحفز انتاج السكر في الدم.

اخيرا وبعد ان اجبناك على سؤال هل الحليب الصناعي يسمن الطفل وكشفنا لك عن تاثيره على الرضع، ندعوك الى الاطلاع على اسباب رفض الطفل للرضاعة الصناعية فجأة.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟