إليك أبرز المعلومات عن حبوب ماتيرنا للحامل!

معلومات عن حبوب ماتيرنا للحامل

تلجأ النساء عادةً إلى استخدام حبوب ماتيرنا في حال كن يعانين من نقص في الفيتامين. لكن هل يمكنك تناول هذا النوع من الدواء خلال الحمل؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي أبرز المعلومات عن حبوب ماتيرنا للحامل.

تشير العديد من الدراسات إلى أنه بإمكانك استخدام هذه الحبوب خلال الحمل في حال كنت تعانين من نقص في الفيتامينات إذ تساعدك على البقاء بصحة جيدة.

غالبًا ما ينصح بالبدء بتناول حبوب ماتيرنا قبل الحمل بـ12 أسبوع والإستمرار باستخدامه لحين التوقف عن إرضاع الطفل رضاعة طبيعية.

أما في حال كنت حامل ولم تبدأي باستخدام هذا الدواء، يمكنك البدء في أي وقتٍ كان شرط استشارة الطبيب أولًا. هذا وعليك الإنتباه جيدًّا إلى الجرعة التي تتناولينها إذ يمكن للكمية الزائدة أن تؤدي إلى ظهور بعض الآثار الجانبية غير المرغوب بها.

في هذا السياق، عليك أن تُعلمي طبيبك في حال كنت تعانين من الحساسية تجاه أي من المكونات الموجودة في هذا الدواء وذلك لكي لا يؤثر بشكلٍ سلبي على طريقة سير عملية الحمل.

أما من بعض الأضرار التي يمكن أن تكون ناتجة عن تناول هذا الدواء فتتضمن:

  • الإمساك: يمكن لبعض النساء الحوامل أن يعانين من مشكلة الإمساك فور البدء بتناول حبوب ماتيرنا إذ تحتوي على نسبة عالية من الحديد. لذلك، في حال استخدامك هذا الدواء، عليك التأكد من تناول الأطعمة الغنية بالألياف للحد من العارض الذي تشعرين به.
  • ألم المعدة: قد تشعرين في بعض الأحيان من المشاكل في البطن مثل الشعور بالغثيان وبالألم في البطن. في هذه الحالة، قد ينصحك الطبيب استخدام هذا الدواء قبل تناول وجبة الطعام أو قبل الخلود إلى النوم.


حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟