هل تناول بنادول ادفانس للحامل آمن؟

معلومات عن بنادول ادفانس للحامل

المواضيع

  • هل تناول بنادول ادفانس للحامل آمن
  • دواعي تناول بنادول ادفانس في الحمل

تتساءل الكثير من النساء اذا كان من الممكن تناول بنادول ادفانس للحامل للتخفيف من الأوجاع والآلام، ومن هنا سنعرفك اذا كان هذا الدواء آمن اثناء فترة الحمل.

تتعرض المرأة الحامل للكثير من الأوجاع اثناء فترة الحمل التي تتطلب تناول نوع معين من الدواء، ولكن هناك العديد من النساء اللواتي يتخوفن من تناول الدواء اثناء الحمل وذلك لكي لا يتعرضن لأي مضاعفات او مخاطر. ومن هذه الأدوية هو بنادول ادفانس او بنادول ازق، ومن هنا سنبين لك اذا كان هذا الدواء آمن اثناء فترة الحمل وما هي دواعي استخدامه.

هل تناول بنادول ادفانس للحامل آمن

يحتوي بنادول ادفانس على مادة الباريستمول التي تساعد على تخفيف الآلام وتخفض الحرارة، والباريستمول يُعتبر مادة آمنة خلال جميع مراحل الحمل ولا يوجد أي دليل أو دراسات تدل على خطورة هذه المادة على الجنين أو الحمل. ومن الجدير بالذكر ان من الضروري استشارة الطبيب قبل تناول هذا الدواء او اي دواء آخر وان من المفضل أخذ جرعات قليلة اوقت قصير اثناء فترة الحمل.

دواعي تناول بنادول ادفانس في الحمل

كما ذكرنا ان في فترة الحمل تعانين من أوجاع مختلفة، وهذه الأوجاع تتطلب تناول الأدوية ومنها بنادول ادفانس، فما هي دواعي تناول بنادول ادفانس في الحمل؟

هناك الكثير من الأدوية الممنوعة اثناء فترة الحمل، فمن الممكن ان تسبب نوع معين من الأدوية اصابة الجنين بالتشوهات الخلقية او تسبب اسقاط الجنين او لا تمنع ثبات الحمل، ولهذا السبب، ننصحك بتجنب تناول أي نوع من الدواء اثناء هذه الفترة لتحمي نفسك والجنين من خطر التعرض لأي آثار جانبية وننصحك ايضاً باستشارة الطبيب المختص قبل تناول اي دواء ليحدد الجرعة المسموحة والوقت الصحيح لتناوله، اكتشفي معنا الآن الأدوية الممنوعة اثناء الحمل كي تتجنبي تناولها.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟