اكتشفي كل المعلومات عن الشهر السادس من الحمل

معلومات عن الشهر السادس من الحمل

أنت الآن في الفصل الثاني من الحمل وتحديدًا في الشهر السادس إذ يستمر شعورك بالراحة. لكن عليك الإستفادة جدًّا من هذا الشهر إذ ستبدأ أعراض الحمل المزعجة بالظهور مجددًّا مع نهاية الأسبوع السادس والعشرين. فمع انتهاء هذا الشهر، تزداد المرأة وزنًا وتبدأ التغيرات الهرمونية ويزداد شعورها بالحاجة للتبول وقد تعاني من الإمساك نظرًا للتباطؤ في عمل الجهاز الهضمي. كما تبدأ مشاكل النوم في الظهور. فكيف يكون نمو الجنين خلال الشهر السادس من الحمل؟ وهل تشعر الحامل بأي تغيرات في جسمها؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي كل المعلومات عن الشهر السادس من الحمل.

تحدث الكثير من التطورات خلال الشهر السادس من الحمل أي من الأسبوع الثاني والعشرين حتى الأسبوع السادس والعشرين لدى المرأة والجنين معًا. يتوسّع خلال الشهر السادس من الحمل الرحم ليصل إلى حوالى اثنين سنتيمترا فوق السرة ليصل إلى أربعة سنتيمترات تقريبا مع نهاية الشهر. ولكنه لا يزال غير كبير ولا يسبّب لك أي إنزعاج مقارنةً مع حجمه في نهاية الحمل. كما قد تشعرين خلال هذا الشعر برغبة زائدة في إقامة العلاقة الحميمة مع زوجك. فيعتبر هذا الأمر طبيعي جدًّا ولا يؤثر بأي شكل من الأشكال عليك أو على الجنين.

أما بالنسبة للجنين، فيصبح طوله 38 سنتيمترًا ويصل وزنه إلى نحو 600 غرام. ويستمر الجنين بالنمو وتزيد حركاته بكثرة. يكتمل خلال هذا الشهر وجه الجنين ويصبح بإمكانك رؤية الحاجبين الصغيرين والجفنين من خلال خضوعك للفحص بالموجات فوق الصوتية. كما تكون بشرة الجنين رقيقة جدًّا وتغطى بمادة بيضاء اللون. تبدأ أيضًا أوعية دموية صغيرة بالتشكّل تحت الجلد ويفتح الجنين عينيه للمرّة الأولى في نهاية هذا الشهر.

الجدير بالذكر أنه قد تشتهي بعض الأنواع المعينة من الأطعمة التي قد يكون من المفضل عدم تناولها خلال فترة الحمل بسبب عدم احتوائها على البروتينات والفيتامينات التي تفيدك والجنين معًا. لذلك، ننصحك حينها بايجاد البدائل ذات القيمة الغذائية العالية. وتنصح الحامل بممارسة تمارين الكيجل إذ تساعدها وتفيدها كثيرًا خلال هذه الفترة.

للمزيد: كيف يكون شكل الجنين في الشهر السابع؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟