ما هي اعراض الحمل بالشهر السادس؟

اعراض الحمل بالشهر السادس

تتعدّد كثيرًا الأعراض التي تختلف من امرأة إلى أخرى خلال فترة الحمل حسب طبيعة جسمها. يعتبر الشهر السادس آخر الفصل الثاني من الحمل ويبدأ من الأسبوع الثاني والعشرين وينتهي مع وصول المرأة إلى الأسبوع السادس والعشرين. يشير العديد من الأطباء إلى أن على المرأة أن تستفيد من تحضير أغراض مولودها المنتظر خلال الفصل الثاني من الحمل أي من الشهر الرابع حتى الشهر السادس بسبب خفض حدّة الأعراض. فما هي أعراض الحمل بالشهر السادس؟

لا تكثر كثيرًا الأعراض خلال هذا الشهر أما من أبرزها فهي:

  • تضخم الثدي

  • تمدد الرحم، الأمر الذي قد يؤدي إلى شعور المرأة بألم في أسفل البطن

  • تفتح شهية المرأة للأكل على رغم احتمال معاناتها من حرقة في البطن

  • احتقان في الأنف وإنسداد الأذن

  • انتفاخ خفيف في اليدين والرجلين

يتوسّع خلال الشهر السادس من الحمل الرحم ليصل إلى حوالى اثنين سنتيمترا فوق السرة ليصل إلى أربعة سنتيمترات تقريباً مع نهاية الشهر. ولكنه لا يزال غير كبير ولا يسبّب للمرأة أي إنزعاج مقارنةً مع حجمه في نهاية الحمل. كما قد تشعر خلال هذا الشعر برغبة زائدة في إقامة العلاقة الحميمة مع زوجها. فيعتبر هذا الأمر طبيعياً جدًّا ولا يؤثر بأي شكل من الأشكال عليك أو على الجنين.

أما بالنسبة للجنين، فيصبح طوله 38 سنتيمترًا ويصل وزنه إلى نحو 600 غرام. ويستمر الجنين بالنمو وتزيد حركاته بكثرة. يكتمل خلال هذا الشهر وجه الجنين ويصبح بإمكانك رؤية الحاجبين الصغيرين والجفنين من خلال خضوعك للفحص بالموجات فوق الصوتية. كما تكون بشرة الجنين رقيقة جدًّا وتغطى بمادة بيضاء اللون. تبدأ أيضًا أوعية دموية صغيرة بالتشكّل تحت الجلد ويفتح الجنين عينيه للمرّة الأولى في نهاية هذا الشهر.

إقرئي المزيد: ما هي أعراض اكتئاب الحمل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟