اليك مشروب تنظيف الرحم بعد الدورة الشهرية!

مشروب تنظيف الرحم بعد الدورة الشهرية

المواضيع

  1. مشروب تنظيف الرحم بعد الدورة الشهرية

  2. نصائح للعناية بصحة الرحم

تعرفي الى مشروب تنظيف الرحم بعد الدورة الشهرية لكي تنظفي رحمك جيدا بعد الدورة الشهرية من الدم المتجمد بالاضافة الى كل المعلومات التي تحتاجين معرفتها في هذا السياق.

يشير الاطباء الى ان الرحم يعمل على تنظيف نفسه بنفسه وخصوصا بعد الاجهاض او الدورة الشهرية لكن بعض الاعشاب قد تساعد على ذلك، لذلك سنطلعك على مشروب تنظيف الرحم بعد الدورة الشهرية.

مشروب تنظيف الرحم بعد الدورة الشهرية

  • الزنجبيل: الزنجبيل من الأعشاب التي تعمل على تنزيل الدورة الشهرية بسرعة كما وانه يقلل من الالتهابات، ويزيد تدفق الدم والاكسجين الى الرحم، كما وانه مفيد لتخليص الجسم من السموم. كل ما عليك فعله هو وضع القليل من الزنجبيل المطحون في كوب ماء دافئة ثم تناوليه على الريق.
  • العسل الابيض: العسل الابيض من المشروبات التي قد تساهم في تنظيف الرحم نظرا لاحتوائه على خصائص من شأنها تعزيز صحة الرحم وتنظيفه. تناولي ملعقة من العسل الابيض ثلاث مرات في اليوم او يمكنك اضافة ملعقة من العسل الى كوب ماء دافئة واحتسائه في الصباح على الريق.
  • القرفة: تنطوي القرفة على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على تعزيز صحة الجسم وطرد الجراثيم والالتهابات منه، كما انها تساهم في تنظيف الرحم من السموم.
  • التوت: يحتوي التوت على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية على غرار البوتاسيوم والمغنيسيوم والفيتامين ب. لذلك، وبغية تنظيف الرحم تأكدي من إضافة التوت الى نظامك الغذائي.

لكن تجدر الاشارة الى انه وعلى الرغم من اعتبار هذه المشروبات امنة على الصحة ينصح باستشارة الطبيب قبل استخدامها.

نصائح للحفاظ على صحة الرحم

  1. اخضغي لفحص عنق الرحم والذي عادة يجرى لمعرفة الحمل، ولكن الفحص الدوري يكشف عن اي تغيرات قد تطرأ على الرحم ايضا.

  2. تناولي الاطعمة التي تساعد على الحفاظ على صحة الرحم وتعزز مناعة الجسم على غرار الاطعمة الغنية بفيتامين ج كالبرتقال. اكثري ايضا من تناول الاطعمة الغنية بالفولات مثل الخضار الخضراء والاطعمة الغنية بالبيتا كاروتين كالجزر والشمام، والأطعمة الغنية بفيتامين هـ، مثل: الحبوب الكاملة، والخبز.

  3. راقبي دائما ظهور اي اعراض غير طبيعية للرحم مثل نزول دم في غير اوقات الدورة الشهرية او النزيف الشديد خلال الدورة الشهرية او الشعور بالالم عند التبول او وفي الحوض واسفل الظهر وراجعي طبيبك على الفور لكي يجري لك الفحوصات اللازمة والتأكد من الاسباب الكامنة وراءها!

  4. حافظي على نظافتك الشخصية اثناء الدورة الشهرية واحرصي على تغيير الفوط الصحية كل ساعتين تقريبا.

  5. اشربي كمية كبيرة من المياه نظرا الى فوائد شرب الماء الصحية الكثيرة وطرد السموم من كامل الجسم.

واخيرا بعد ان تعرفت على مشروب تنظيف الرحم بعد الدورة الشهرية وقد اطلعت الى اهم النصائح للعناية بصحة الرحم بشكل عام، اكتشفي مضاعفات تأخر الدورة الشهرية!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!