ما هي مشاكل اللولب مع الدوره؟

مشاكل اللولب مع الدوره

المواضيع

  1. اعراض اللولب

  2. اللولب والدوره

  3. اللولب الهرموني والدوره

  4. اللولب النحاسي والدوره

تتساءلين عن مشاكل اللولب مع الدوره بالاضافة الى الاضرار التي ينطوي عليها اللولب بشكل عام واثاره على الدورة الشهرية بشكل خاص تابعي هذا المقال.

اللولب من الوسائل الاكثر شيوعا لمنع الحمل خصوصا انه فعال لفترة طويلة قد تصل في بعض الاحيان الى 5 سنوات، وهو جهاز صغير يتم تركيبه في رحم المرأة منعا لوصول الحيوانات المنوية الى البويضة. لكن ما اعراض اللولب وما مشاكل اللولب مع الدوره؟

اعراض اللولب

من الممكن ان ينطوي استخدام اللولب على بعض الاعراض الجانبية عند بعض النساء نذكر منها:

  • عدم انتظام الدورة الشهرية وتأخرها عن موعدها
  • نزول كمية اكبر او اقل من الدم خلال الحيض
  • تقليص عدد ايام الدورة الشهرية
  • الحمل خارج الرحم
  • الاصابة بالتهابات في المهبل والرحم
  • الاصابة بثقب في الرحم نتيجة ادخال اللولب بطريقة خاطئة
  • التعرض للاجهاض التلقائي

اللولب والدوره الشهرية

اللولب هو من اكثر وسائل منع الحمل انتشارا واستخداما من النساء خصوصا ان فعاليته تصل الى 5 سنوات، وهو عبارة عن جهاز صغير الحجم على شكل حرف T يتم تركيبه في رحم المرأة منعا لوصول الحيوانات المنوية الى البويضة.

من الممكن ان تلاحظي بعد تركيبه بعض التغيرات في دورتك الشهرية، سواء في معدل التدفق وغزارة الدم، أو الأعراض المصاحبة لها، وذلك وفقا لنوع اللولب المستخدم سواء كان اللولب النحاسي او الهرموني، لذلك نعرفك اكثر على تأثير اللولب على الدورة الشهرية بحسب نوعه، مع العلم ان الدورة الشهرية تعود إلى وضعها الطبيعي في غضون ستة أشهر من استخدام اللولب.

اللولب الهرموني والدوره

في بعض الاحيان قد يؤدي استخدام اللولب الهرموني الى توقف نزول الحيض نهائيًا خصوصا في حال استخدام اللولب ميرينا الذي قد يساعد في تخفيف كمية دم الحيض أو تقليص مدة نزوله وذلك مع اللولب سكايلا. علمًا أنه مع استخدام اللولب الهرموني قد تختبرين نزول بعض بقع من الدم على فترات متقطعة.

اللولب النحاسي والدوره

من الممكن ان يساهم استخدام اللوالب النحاسي كمية دم الحيض ومدة نزوله، وقد يصبح أحيانًا دم الدورة غزيرا يشبه النزيف. تزيد أحيانًا الآلام المصاحبة لنزول دم الحيض، بما فيها التقلصات وآلام الظهر.

واخيرا، ها قد تعرفت على مشاكل اللولب مع الدوره، ندعوك لاكتشاف كيف يمكنك فحص اللولب في المنزل؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!