كيف يمكنك فحص اللولب في المنزل؟

كيف يمكنك فحص اللولب في المنزل
  • ما هو جهاز اللولب؟
  • كيف يمكنك فحص اللولب في المنزل
  • العلامات التحذيرية لاستخدام اللولب

اكتشفي معنا كيف يمكنك فحص اللولب في المنزل وتعرفي على ابرز الخطوات التي يمكنك اعتمادها للتاكد في حال تحرك اللولب من مكانه والاجراءات التي يجب اتباعها.

يعتبر جهاز اللولب من أكثر الوسائل التي تلجأ اليها المرأة من أجل منع حدوث الحمل إذ تتمكنني من إباقئها في الرحم لمدة تترواح ما بين الثلاث والعشر سنوات من دون استخدام أي وسيلة أخرى لمنع الحمل.

ما هو جهاز اللولب؟

هو جهاز صغير مصنوع من البلاستيك يتم زرعه في الرحم وهو يأتي على شكل حرف T ويحتوي إما على النحاس أو الهرمون. إن اللولب النحاسي يدوم لمدة تصل الى الـ12 سنة واللولب الهرموني يدوم ما بين الـ3 والـ6 سنوات وذلك حسب النوعية التي تحتارينها.

كيف يمكنك فحص اللولب في المنزل؟

من أجل التمكن من التأكد أن اللولب ما زال في مكانه السليم، كل ما عليك القيام به هو إدخال أصبعك داخل المهبل لحين الشعور بعنق الرحم وستشعرين حينها بخيوط هذا الجهاز. قد تستغربين أن جهاز اللولب قريب لهذه الدرجة إلا أنه عليك أن تعلمي أن مكانه يمكن أن يختلف حسب دورة الحيض لديك ونسبة تدفق الدم في الرحم. لكل هذا الأمر لن يؤثر بأي شكلٍ من الأشكال على نسبة الحمل ولن يؤدي الى تحرك اللولب من مكانه.

لكن في الوقت عينه، قد لا تتمكني من الشعور بجهاز اللولب وهذا أمر طبيعي ويكون عائد الى تجمع خيوط هذا الجهاز الى جانب عنق الرحم.

العلامات التحذيرية لاستخدام اللولب

في حال استخدام جهاز اللولب، عليك الإنتباه من الأمور التالية:

بعد حصولك على أبرز المعلومات حول اللولب، اكتشفي معنا هل صحيح ان اللولب النحاسي يزيد الوزن؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟