متى ينتهي مفعول الدواء في حليب الام وما الادوية الآمنة؟

متى ينتهي مفعول الدواء في حليب الام وما الادوية الآمنة؟

المواضيع

  1. متى ينتهي مفعول الدواء في حليب الام؟

  2. الادوية الآمنة خلال الرضاعة الطبيعية!

متى ينتهي مفعول الدواء في حليب الام وما هي الادوية الممنوعة وهل من ادوية آمنة يمكن للام تناولها خلال الرضاعة الطبيعية؟ صحيح ان فوائد الرضاعة الطبيعية كثيرة على الام والجنين معا، الا ان الطبيب قد يمنعك عنها في حال كنت تتناولين بعض انواع الادوية وهذا ما ستكشفه لك عائلتي في هذا الموضوع.

تقوي الرضاعة الطبيعية مناعة الطفل وتقيه من الامراض، الا انه في بعض الحالات لا سيما في حال تناول الام للادوية من المفضل الامتناع عن الرضاعة الطبيعية نظرا لتأثير الادوية الخطير على الاطفال.

متى ينتهي مفعول الدواء في حليب الام؟

كثيرة هي الهواجس التي تقلق الام لا سيما اذا كانت تختبر الامومة للمرة الاولى، لا سيما تلك المتعلقة بمخاطر تناول الادوية خلال الرضاعة الطبيعية خصوصا ان معظم المضادات الحيوية تنتقل الى حليب الام وبالتالي تضر الجنين.

اما ردا على سؤال متى ينتهي مفعول الدواء في حليب الام؛ فيؤكد الاطباء ان ذلك يختلف باختلاف نوع الدواء وفترة العلاج داعين الام الى عدم التوقف عن الرضاعة الطبيعية الا اذا طلب الطبيب ذلك وفي حالات استثنائية. كذلك، يشدد اطباء الاطفال على ضرورة ان تضخ الام الحليب من ثديها ووضعه في الثلاجة قبل فترة العلاج لضمان تقديم حليبها للطفل عندما لا تتمكن من ارضاعه مباشرة.

واذا كنت تختبرين الرضاعة حديثا، ندعوك الى اكتشاف طريقة الرضاعه لاول مره.

الادوية الآمنة خلال الرضاعة الطبيعية!

كما سبق وذكرنا فانه من المفضل استشارة الطبيب قبل تناول اي نوع من الادوية خلال الرضاعة الطبيعية، الا ان ثمة انواع ادوية آمنة وهي:

  1. مسكنات الالم

  2. الادوية المضادة للبكتيريا والالتهابات

  3. الادوية المزيلة للاحتقان في الانف

  4. ادوية الجهاز الهضمي والتي تساعد على علاج الامساك

  5. الكريمات والبخاخات لعلاج ىلام المفاصل

  6. مضادات الهيستامين

اخيرا وبعد ان كشفنا لك متى ينتهي مفعول الدواء في حليب الام وتاثيره على الطفل بالاضافة الى الادوية الآمنة خلال الرضاعة، ندعوك الى الاطلاع على أبرز المعلومات عن حبوب مارفيلون والرضاعة!



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟