متى يعطى الطفل الزبادي؟

متى يعطى الطفل الزبادي

يتكوّن اللبن أو الزبادي نتيجة تخمّر البكتيريا الموجودة في الحليب، وهو مفيد جدّاً لصحة الانسان فهو يحتوي على عناصر غذائية مهمة مثل الكالسيوم الضروري لنمو العظام إضافة الى الفيتامينات والمعادن.

ولكن عملية إدخال اللبن الرائب في النظام الغذائي لطفلك ممكن أن تسبّب لك الحيرة، فتتساءلين متى يعطى الطفل الزبادي؟ وما هي الطريقة الأفضل لتقدّميه لطفلك حتى يحبه؟ كل ما عليك فعله هو إتباع الارشادات التي تنقلها لك "عائلتي" في هذا المقال:

  • متى يأكل طفلي اللبن؟ إن العمر المثالي لإعطاء طفلك الزبادي يكون إجمالاً في الشهر الثامن، ولكن بعض الأطباء ينصحون به في الشهر السادس ويعتبرونه مدخلاً أساسياً للأطعمة الصلبة عندما يبدأ الرضيع بالأكل. لذلك، استشيري طبيبك حتى يشرح لك الجانب العلمي لهذا الموضوع وبالتالي يحدّد لك متى يستطيع طفلك تناول اللبن.
  • بماذا يتميّز؟ يعتبر اللبن من منتوجات الحليب المرغوبة جداً عند الأطفال، فهو خفيف على المعدة ومنعش كما أنه سهل الابتلاع، ما يميّزه عن سائر الأطعمة ويجعله أكثر تقبلاً لدى الأطفال.
  • إضافات اخرى: هل تعرفين أن هناك طرقاً ممتعة ولذيذة لتقديم الطعام والزبادي لطفلك؟ طالما أنه بدأ مسبقاً بتناول بعض أنواع الفواكه والخضار يمكنك إضافتها الآن الى الزبادي وتقديم المزيج لطفلك. ومن هذه الفواكه أو الخضار: الموز، التفاح، الإجاص، البطاطا الحلوة كما يمكنك إضافة حبوب القمح.


إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟