manal.khoury manal.khoury 31-08-2021

ترغبين في معرفة متى تفتح بشرة الطفل الرضيع ويثبت لونها وتبحثين عن نصائح ذهبية للحفاظ على بشرة طفلك الرضيع من الجفاف والبثور؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن بشرة الرضيع وموعد ثبات لونها. في الواقع، تلاحظ الامهات ان بشرة الطفل الرضيع تكون غريبة في الايام الاولى التي تلي ولادته حيث يكون لونه ارجوانيا مائلا الى الاحمر واذا ولد قبل اوانه فان طبقة من الشعر تغطي جسمه،اما اذا كان مصابا باليرقان فيكون لونه اصفر، وهذا ما يدفعهن الى التساؤل متى تفتح بشرة الطفل الرضيع؟

ias

في الواقع، وبحسب ما يؤكد اطباء الاطفال، فان بشرة الطفل الرضيع قد تستغرق حوالى 6 اشهر لفتح وتصل الى لونها الطبيعي.

وفي ما يلي، نطلعك على دلالات لون بشرة الاطفال الرضع:

  • لون بشرة باهت وظهور بقع زرقاء: تشير البشرة الباهتة التي تشوبها بعض البقع الزرقاء الى وجود مشكلة خلقية في قلب الرضيع مما يستدعي تدخل الطبيب فورا.
  • البشرة المنقطة: تغير لون بشرة الطفل وظهور بقع صغيرة على شكل تنقيط باللون الاحمر او الازرق او حتى البني يشير الى اصابة الرضيع بالتهاب السحايا.لون بشرة زرقاء: تشير لون بشرة الرضيع الزرقاء الى نقص الاكسجين في جسمهن وغالبا ما تنتج هذه المشكلة عن اكتمال نمو الرضيع وتأخر موعد الولادة.
  • لون بشرة صفراء: تشير البشرة الصفراء عند الاطفال الرضع الى معاناتهم من اليرقان وذلك نتيجة وجود خلل في وظائف كريات الدم الحمراء في جسمهم.
  • لون بشرة سمراء: بحسب ما يؤكد اطباء الاطفال فان تحول لون بشرة الطفل الى الاسمر بطريقة مفاجئة يشير الى وجود مشاكل في الكبد او عدم اكتمال نمو الجهاز العصبي.
  • لون بشرة حمراء: غالبا ما يعتبر اللون الاحمر لبشرة الرضيع طبيعيا بعد ولادته، الا انه في الوقت عينه قد يشير الى ارتفاع مستويات كريات الدم الحمراء في جسمه.

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال متى تفتح بشرة الطفل الرضيع، ندعوك الى اكتشاف كيفية الحفاظ على بشرة الطفل من الاسمرار.

الأمومة والطفل الأم والرضيع الام للمرة الاولى

مقالات ذات صلة

تابعينا على