كيف احافظ على بشرة طفلي من الاسمرار؟

كيف احافظ على بشرة طفلك من الاسمرار

المواضيع

  1. كيف احافظ على بشرة طفلي من الاسمرار؟

كيف احافظ على بشرة طفلك من الاسمرار سؤال تطرحه الكثير من الامهات اللواتي يلحظن ان بشرة اطفالهن الرضع يتغير شيئا فشيئا عن ما كان عليه بعد الولادة، اليك الجواب عنه في هذا المقال من عائلتي.

لون بشرة الطفل من الامور التي تحدد خلال الحمل من خلال جينات كلا الابوين، ولا يوجد ما يمكن عمله لاحقاق تغيير جذري في لونه البشرة، لكن ان كنت تتساءلين كيف احافظ على بشرة طفلك من الاسمرار من المهم ان تعرفي انك بامكانك المحافظة على لون صحي لبشرة الطفل من خلال اتباع بعض الارشادات المتعلقة بصحة الطفل.

كيف احافظ على بشرة طفلي من الاسمرار؟

بعد ان بت تعرفين كيف تميزين لون بشرة الطفل الابيض او اسمر ولانك مهتمة بالحفاظ على بشرة طفلك من الاسمرار يجب ان تعلمي ان لون بشرة الطفل قد يعتمد ايضا على الاسبوع الذي ولد فيه وبصرف النظر عن عرق الطفل والى اي جنس ينتمي، ستتميز بشرته باللون البنفسجي المائل إلى الاحمر في الاشهر القليلة الاولى بعد الولادة ومرد ذلك الى دورته الدموية المتسارعة في هذه الفترة من حياته، لتعود الى لونها الطبيعي في ما بعد. ولتفتيح بشرة الطفل يمكن:

  • ماسك للبشرة: القيام بماسك صحي لبشرة الطفل لتفتيح لون بشرته، وذلك من خلال خلط الحليب والكركم وكريم خاص من منتوجات الأطفال، والدقيق الأبيض. يتم خلط هذه المكونات جيدا لتصبح قواما متماسكا ثم وضعها لمدة عشر دقائق على بشرة الطفل.
  • الحليب الخام: تعتمد الكثير من الأمهات على تفتيح لون بشرة الطفل من خلال وضع الحليب الخام على بشرتهم. لكن ما لا يعلمونه انه قد يؤذي صحة الطفل ويتسبب له بالاسهال او بعض الالتهابات نظرا لامكانية احتواء هذا الحليب على البكتيريا.
  • خلطة الكريما الطازجة: يمكن للخلطة المصنوعة من الكريما الطازجة التي تعتمدها النساء لتفتيح بشرة اطفالهن ان تتسب للرضيع بالطفح الجلدي وخصوصا خلال فترة الصيف.
  • الفواكه: هذا ويمكن تفتيح لون بشرة الطفل من خلال أصناف محددة من الفواكه، كالعنب ومستخلصات الفاكهة الطبيعية التي تطهر البشرة، وتجعلها ناعمة وفاتحة اللون كما يعزز التفاح والبرتقال لون بشرة الطفل. تحضر وصفات الفواكه المخلوطة للرضيع بعد عمر الستة اشهر.
  • البودرة: استخدام بعض انواع البودرة لتفتيح البشرة بكثرة قد تسبب تهيج بشرة الرضيع، هذا وتشير الدراسات الى ان بعض الاطفال قد يعانون من المشاكل في الجهاز التنفسي نتيجة الاستخدام المفرط لهذه البودرة.

ينصح الاطباء بعدم استعمال الكريمات التي تحتوي على المنشطات والمواد الكيميائية الاخرى التي تكون مخصصة لبشرة الكبار على بشرة الرضيع مطلقا، اذ فيمكن ان تتسبب هذه المستحضرات بطفح جلدي وحساسية وحتى حروق في الجلد. لذلك استشيري طبيب طفلك دائما قبل قبل استخدام اي خلطة او كريمات او تطبيق اي طريقة من الطرق التي عرضناها انفا على بشرة طفلك نظرا الى التداعيات التي قد تنتج منها.

واخيرا، بعد ان اجبناك عن سؤالك كيف احافظ على بشرة طفلك من الاسمرار اكتشفي بعض الحقائق المفاجئة عن بشرة الرضيع!



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟