متى تظهر علامات الحمل المبكرة جدا بعد التبويض؟

متى تظهر علامات الحمل المبكرة جدا بعد التبويض

متى تظهر علامات الحمل المبكرة جدا بعد التبويض؟ سؤال مهم والاجابة عليه سهلة وواضحة تطلعين على تفاصيلها في المقال التالي من "عائلتي"، فتابعينا!

بعد تعرض البويضة للتلقيح من قبل النطف المنوية، تشد الرحال لتسافر باتجاه الرحم استعداداً للانغراس في بطانته. وحتى ذلك الحين، لا يمكنللمرأة منا ان تشعر باي من اعراض الحمل لانها في الحقيقة لا تكون كذلك بعد!

وبوجهٍ عام، يستغرق حدوث الانغراس ما بين 8 و10 ايام. وبعيد حدوثه، تبدأ مستويات الهرمونات الانثوية بالارتفاع. وانطلاقاً من هذا التغير الفيزيولوجي المفصلي، يمكن للمرأة منا اجراء اختبار حمل مبكر (بعد 48 ساعة) لرصد هرمونات الحمل التي لا تزال متدنية ولا يمكن ان تتسبب بعلامات حمل من اي نوع.

بعد تعرض البويضة للتلقيح من قبل النطف المنوية، تشد الرحال لتسافر باتجاه الرحم استعداداً للانغراس في بطانته. وحتى ذلك الحين، لا يمكن للمرأة منا ان تشعر باي من اعراض الحمل لانها في الحقيقة لا تكون كذلك بعد!

بكلامٍ آخر، لا يمكن لـعلامات الحمل المبكرة جدا ان تظهر قبل 8 ايام على الاقل من التبويض، ما يفسر عدم شعور اغلبية النساء باي من اعراض الحمل قبل اليوم الـ52 من الدورة (اي بعد تأخر الحيض شهراً كلاملاً)، واصابة بعضهن بالاعراض بعد مرور عشرين يوماً فقط على الاباضة او في اليوم السادس والثلاثين من الدورة (اي بعد تأخر الحيض اسبوعاً كاملاً).

لا يمكن لعلامات الحمل المبكرة جدا ان تظهر قبل 8 ايام على الاقل من التبويض!

ومن بين ابرز علامات الحمل بعد التبويض، نذكر على سبيل المثال لا الحصر:

كلمة اخيرة!

بناءً على ما تقدم وبما ان كل امرأة منا مختلفة عن الاخرى وكل حالة حمل مختلفة عن الاخرى، تذكري انه من المحتمل جداً ان تحملي من دون اعراض مبكرة كما ومن الممكن ان تحصلي على نتيجة سلبية في اختبار الحمل المنزلي رغم كونك حاملاً!

من المحتمل جداً ان تحملي من دون اعراض مبكرة كما ومن الممكن ان تحصلي على نتيجة سلبية في اختبار الحمل المنزلي رغم كونك حاملاً!

لذا ان كنت تشكين بانك حقاً حامل، ما عليك سوى ان تخضعي لتحليل دم مخبري يقطع الشك باليقين!

اقرأي ايضاً: 6 علامات تكشف انك في فترة التبويض!



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟