اسباب ستفاجئك تؤدي الى تأخر الدورة الشهرية عن موعدها!

اسباب تأخر الدورة الشهرية عن موعدها

أكثر ما تخشاه المرأة هو تأخر الدورة الشهرية عن موعدها المنتظم! لكن هل تعلمين ما هي أبرز الأسباب التي يمكنها أن تؤدي إلى حدوث ذلك؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

  • الضغط: في حال كنت تعانين من مشكلة عدم انتظام الدورة الشهرية وكنت من بين النساء اللواتي يعانين من الضغط اليومي، من المحتمل أن يكون هذا السبب الذي أدى إلى ظهور هذه المشكلة من الأصل. لذلك، في حال كان هناك أي أمر يشغل بالك، حاولي معالجة الوضع وعدم التفكير مليًا بالمواضيع غير الضرورية إذ يمكن لهذا الأمر أن يؤثر على صحتك الشخصية.
  • الحمل: قد يكون هذا الأمر أول ما يخطر ببال المرأة! لذلك، في حال كنت تحاولين الحمل أخيرًا، اخضعي لفحص الحمل المنزلي وتأكدي أكثر من الموضوع.
  • نقص الوزن: في حال فقدانك الوزن بسبب اتباعك نظاماً غذائياً معيناً، من الطبيعي أن يؤثر هذا الأمر على موعد الدورة الشهرية لديك. هذا ويمكن للأطعمة الدسمة أن تؤدي إلى عدم انتظام الدورة. في هذه الحالة، ننصحك بالإكثار من تناول الفاكهة والخضراوات الطازجة والحبوب.
  • السمنة: في حال كنت تعانين من السمنة أو الوزن الزائد، يمكن لهذا الأمر أن يؤثر على مستوى الهرمون في الجسم، الذي يؤدي بدوره إلى تأخر الدورة الشهرية عن موعدها المنتظم. لذلك، قد ينصحك الطبيب أن تتبعي نظاماً غذائياً معيناً وممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ روتيني.
  • حبوب منع الحمل: يمكن لعدم انتظام الدورة الشهرية أن تكون ناتجة عن تناولك حبوب منع الحمل. يعتبر هذا الأمر طبيعيًا وقد تنتظرين لمدة ستة أشهر لحين عودة الدورة الشهرية إلى طبيعتها بعد التوقف عن تناول هذا الدواء.

أما في أحيانٍ أخرى، قد تشير عدم انتظام الدورة إلى معاناتك من مشكلة صحية معينة مثل تكيس المبيض أو مشاكل في الغدة الدرقية وغيرها.

لذلك، لا تتجاهلي الموضوع وتأكدي من معرفة السبب الرئيسي الذي أدّى إلى تأخر الدورة الشهرية عن موعدها.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!