ما هي علامات الحمل المبكرة جدا؟

علامات الحمل المبكرة جدا

من الطبيعي أن ترغب المرأة بمعرفة إن كانت حامل أم لا وخصوصًا بعد إقامة العلاقة الحميمة مع زوجها. فمتى تبدأ أعراض الحمل بالظهور؟ وهل هناك أي أعراض معينة تشعر بها في البداية؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي علامات الحمل المبكرة جدا.

تتعدّد كثيرًا أعراض الحمل وتختلف بين امرأة وأخرى بحسب طبيعة الجسم. لذلك، لا يجب على الحامل أن تقارن بين ما يحدث معها أو مع إمرأة أخرى. فمع بداية الحمل، ترتفع نسبة الهرمون في الجسم الأمر الذي يؤدي إلى شعور المرأة بالتعب والإرهاق الشديدين. كما قد تشعر ببعض التشنّجات التي قد تؤدي إلى الشعور بالألم في البطن كالألم الذي تشعر به المرأة قبل الدورة الشهرية.

إضافةً إلى ذلك، يعتبر الغثيان الصباحي وتأخر الدورة الشهرية من أعراض الحمل الأكثر شيوعًا خلال الفترة الأولى.

الجدير بالذكر أن في فترة التبويض تنطلق البويضة وتتجه إلى قناة فالوب، وتلتقي بالحيوان المنوي ويحدث التخصيب. من الضروري معرفة فترة التبويض بدقة حتى يحصل الحمل في شكل دقيق، لأن البويضات لا تعيش أكثر من 24 ساعة في حين يبقى الحيوان المنوي نشيطاً لعدة أيام.

أخيراً، على المرأة أن تعلم أن في بداية أيام الحمل ينزل بعض الدم المهبلي الخفيف نتيجة التصاق البويضة المخصبة في بطانة الرحم ما يؤدي إلى نزول بقع من الدم. غالبًا ما تعتقد بعض النساء أن هذا الدم هو بداية الدورة الشهرية ولكن يكون بداية الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟